"ساما" تمهل 14 شركة تأمين 20 يوما لاستكمال المتطلبات النظامية 

"ساما" تمهل 14 شركة تأمين 20 يوما لاستكمال المتطلبات النظامية 

الثلاثاء ٢٦ / ٠٦ / ٢٠١٨
أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي أنها أخطرت 14 شركة تعمل فى مجال التأمين لاستيفاء كامل المتطلبات النظامية والمتطلبات المتعلقة بممارسة نشاط التامين ، جاء ذلك الإجراء في إطار حرص مؤسسة النقد العربي السعودي على حماية حقوق المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية وتوطيد استقرار قطاع التأمين، وعلى منع الممارسات غير النظامية في قطاع التأمين، وتطبيقاً لما ورد في المادة (18) من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/32) وتاريخ 02/06/1424هـ والمادة (2) والمادة (76) من اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني.

وأشارت المؤسسة إلى أن هذة الشركات هى "البراك للفحص والمعاينة ، وشركة الطيار لوساطة التأمين ، وشركة دار ميار لوساطة التأمين ، ودار التأمين لوكالة التأمين ، وظل لوكالة التأمين ، ومجال الوفاق لوكالة التأمين ، والحلول السهلة لوكالة التأمين ، والتعاون الأولى لوكالة التأمين ، ومداد الأمان لوكالة التأمين ، واعتماد لوكالة التأمين ، والمجموعة المهنية لوكالة التأمين ، والمحيط الحديث لوكالة التأمين ، وشركة امتثال المتحدة لوكالة التأمين ، وشركة وسيلة لوكالة التأمين" .


وأكدت " النقد" أن الشركات تلتزم باستيفاء كامل المتطلبات النظامية والتعليمات المتعلقة بممارسة نشاط التأمين ولم تتجاوب مع مخاطبات المؤسسة المبلغة من خلال عناوينها المسجلة لدى المؤسسة. وتدعو المؤسسة هذه الشركات إلى سرعة مراجعتها لتصحيح أوضاعها خلال فترة لا تتجاوز (20) يوم عمل من تاريخ هذا الإعلان؛ وإلا فإن المؤسسة ستشرع في إجراءات طلب سحب الترخيص.

ودعت المؤسسة من له شكوى تجاه أي من هذه الشركات من المؤمَّن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية؛ التقدمَ إلى إدارة حماية العملاء من خلال موقع المؤسسة على الإنترنت WWW.SAMA.GOV.SA أو من خلال الاتصال على الرقم المجاني 8001256666.
المزيد من المقالات
x