وزير الطاقة: قيادة المرأة تزيد الطلب المحلي على البنزين

مليونا برميل يوميًا فائض أرامكو لمواجهة الطلب العالمي

وزير الطاقة: قيادة المرأة تزيد الطلب المحلي على البنزين

الثلاثاء ٢٦ / ٠٦ / ٢٠١٨


توقع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، أن يرتفع الطلب المحلي على البنزين بشكل ثانوي مع السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة، وأشار، وفقا لما ورد في «بلومبيرغ»، إلى أنه سيترتب على ذلك زيادة في عدد السيارات على الطريق.


وقال: إن السماح للمرأة بقيادة السيارة سيؤثر على الاقتصاد، ويجعل المرأة أكثر قدرة على الحركة والتنقل، إضافة لمشاركتها بشكل أكبر في سوق العمل مع مرور الوقت.

من جانب آخر قال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين الناصر: إن لدى الشركة طاقة إنتاجية فائضة تبلغ مليوني برميل يوميًا وبمقدورها تلبية الطلب الإضافي على النفط في حالة حدوث أي تعطل في الإمدادات.

وأضاف، على هامش مؤتمر في نيودلهي: إن أرامكو تنتج حاليا 10 ملايين برميل يوميًا من النفط ولديها القدرة على إنتاج 12 مليون برميل يوميًا.

وأعلنت أرامكو وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» أمس، توقيع اتفاقية إطارية لشراكة إستراتيجية بينهما في تطوير مصفاة راتناغيري للتكرير والبتروكيميائيات «آر آر بي سي إل» الهندية، بطاقة إنتاجية تبلغ 1.2 مليون برميل في اليوم. ووقّع الاتفاقية في العاصمة الهندية نيودلهي، كلّ من وزير الدولة الإماراتي والرئيس التنفيذي لشركة «أدنوك» ومجموعة شركاتها الدكتور سلطان الجابر، والمهندس أمين الناصر.

وتُرسِي الاتفاقية مبادئ التعاون الإستراتيجي المشترك بين الشركتين للمشاركة في بناء هذا المجمع، الذي يمتلكان 50% منه، وتشغيله بالتعاون مع اتحاد من شركات النفط الوطنية الهندية المالك للحصة المتبقية، الذي يضم حاليًا شركات: إنديان أويل كوربوريشن ليمتد، وبهارات بتروليوم كوربوريشن ليمتد، وهيندوستان بتروليوم كوربوريشن ليمتد.

كما وقعت أرامكو السعودية مذكرة تفاهم مع «أدنوك»، ومصفاة «راتناغيري» للتكرير والبتروكيميائيات، وشركات: إنديان أويل كوربوريشن ليمتد، وبهارات بتروليوم كوربوريشن ليمتد، وهيندوستان بتروليوم كوربوريشن ليمتد.
المزيد من المقالات
x