ممرات للمشاة وإشارات تعزز السلامة المرورية بالخبر

الانتهاء من تأهيل شوارع رئيسية ضمن برنامج الصيانة

ممرات للمشاة وإشارات تعزز السلامة المرورية بالخبر

الثلاثاء ٢٦ / ٠٦ / ٢٠١٨


انتهت بلدية محافظة الخبر مؤخرا من إعادة تأهيل وتطوير عدد من الشوارع الرئيسية في المحافظة ضمن برنامج صيانة الشوارع، وذلك بتنفيذ العديد من أعمال الصيانة بها بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، وكذلك المحافظة على البنية التحتية للشوارع، بما يتناسب مع عملية التنمية والتطوير، التي تشهدها محافظة الخبر.


كما عززت البلدية مؤخرا أعمال السلامة المرورية في عدد من الطرق والشوارع العامة بالمحافظة، بهدف تفعيل واتخاذ التدابير اللازمة والتقليل من الحوادث المرورية، وتضمنت هذه التدابير اقامة معابر للمشاة واشارات تحذيرية ووضع مصدات لمواقف السيارات.

وانتهت البلدية من تأهيل وتطوير شارع 20 بالخبر الجنوبية الرابط بين طريق الملك فهد وشارع الأمير تركي، شاملا أعمال السفلتة والإنارة والأرصفة ومواقف السيارات الجانبية. كما قامت بسفلتة عدد من الشوارع الرئيسة في أحياء جنوب محافظة الخبر «الصواري والشراع».

وأوضح رئيس البلدية المهندس سلطان الزايدي أن البلدية تعمل على خطط جديدة لرفع كفاءة السلامة المرورية بالمدينة، لخلق بيئة آمنة لمرتادي الطرق من خلال تطبيق أفضل المعايير المستخدمة في مجال السلامة المرورية، مشيرا إلى أنه تم إنشاء 6 معابر جديدة للمشاة خلال النصف الأول من العام الحالي، شملت عددا من شوارع المحافظة، فيما سيتم إنشاء 4 معابر أخرى، إضافة إلى تكثيف اللوحات الإرشادية.

وأشار إلى أنه تم تركيب إشارات تحذيرية على رؤوس الجزء والتقاطعات بمواقع مختلفة، ووضع مصدات لمواقف السيارات بواجهة الخبر البحرية، مشيرا إلى أن مهندسي السلامة المرورية ببلدية الخبر يقومون بمهام عدة تتمثل في دراسة السلامة المرورية على طرق المدينة وتحديد أهم المواقع التي تشهد حركة عالية، وتحليلها لإيجاد الحلول الهندسية المناسبة لرفع كفاءة السلامة المرورية في هذه المواقع.

ولفت الى أن البلدية ضمن مشروعها لتنمية مخططات العزيزية قامت بسفلتة عدد من الشوارع الرئيسة في أحياء جنوب الخبر «الصواري والشراع»، مشيرًا إلى أنه سيتم استكمال سفلتة كافة الشوارع وإنارتها وفق الاعتمادات المالية، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء مؤخرًا من تطوير أحياء التحلية والبحيرة بالكامل، حيث شملت أعمال التطوير السفلتة والأرصفة والإنارة والدهانات والتشجير لحي التحلية.

وبين أن شبكة الشوارع بالمدينة هي أحد الشواهد الرئيسة على التنمية، مما يتطلب ضرورة المحافظة عليها بنفس الكفاءة والمعايير التي أنشئت خلالها، وتوفير السلامة والراحة والأمان لمستخدميها، مؤكدا استمرار أعمال الصيانة خلال الفترة القادمة في عدد من المواقع والشوارع بمدينة الخبر ضمن جهود البلدية في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، وتطوير الشوارع وجعلها أكثر انسيابية ومرونة وفق أفضل معايير ومواصفات إنشاء البنية التحتية.

وقال ان بلدية الخبر عملت على تطوير وتحسين معايير السلامة وفق خطة تهدف إلى تفعيل برنامج مكثف لصيانة علامات الرصف وتجديد الخطوط الأرضية التي تفصل بين حارات الطرق وخطوط معابر المشاة والأسهم الأرضية، وتطبيق أفضل الممارسات، وتوفير الظروف كافة التي تضمن سلامة مستخدمي الطريق والحفاظ على جاهزية وكفاءة الشوارع وتأمين انسيابية تامة وسهولة في الحركة المرورية، بالإضافة الى اعادة دهان وتخطيط المسارات في الشوارع وتجديد دهان خطوط المشاة وتركيب لوحات ارشادية ومرورية جديدة واستبدال التالف منها، ووضع علامات ارشادية أرضية قبل المطبات الصناعية، وتركيب عيون القطط في الشوارع، ووضع الشرائط العاكسة في المنعطفات.
المزيد من المقالات
x