سيدات: قيادة المرأة تخفف عدد السائقين الأجانب

تمكين النساء ليقمن بدور أكبر وأكثر فعالية في المجتمع

سيدات: قيادة المرأة تخفف عدد السائقين الأجانب

الاثنين ٢٥ / ٠٦ / ٢٠١٨


أعرب عدد من المواطنين والمواطنات في المنطقة الشرقية عن مشاعرهم وسعادتهم بمناسبة دخول الأمر السامي الكريم القاضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة حيز التنفيذ، معربين عن عظيم الشكر للقيادة الرشيدة -أيدها الله- التي تبذل جهودًا كبيرة لخدمة ورفاهية المواطن. وأعربت المواطنة ندى سعيد السادة عن سعادتها بهذا اليوم المميز لدى المرأة السعودية الذي تم فيه تنفيذ قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة، منوهة بأن قيادة المرأة ستسهم في تمكين المرأة لتقوم بدور أكبر وأكثر فعالية وستقلل من الاحتياج للسائق الأجنبي.


من جانبها أشادت المواطنة سارة عبدالله السالم بتعاون جميع الجهات ذات العلاقة في يوم تنفيذ قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة، مشيرة إلى أنها الآن تقوم بدراسة القيادة، وإنهاء إجراءات الحصول على الرخصة.

فيما أشارت المواطنة منى سعيد المطلق إلى أن قرار السماح للمرأة بالقيادة سيسهم في زيادة ثقة المرأة بنفسها لتقوم بالتنقل بمفردها بكل يسر وسهولة لتلبية حاجاتها وحاجات الأبناء والمنزل. كما عبرت المواطنة مريم سالم الغامدي عن سعادتها بهذا اليوم، معربة عن الشكر الجزيل للقيادة الرشيدة -أيدها الله-.

من جهتها أشادت المواطنة فاطمة علي المسلم بتعاون الجهات ذات العلاقة بقيادة المرأة مع المرأة وتسهيل اجراءات تنفيذ قرار قيادتها للسيارة. بدورها قالت المواطنة ليلى أحمد الفرج، إن قيادة المرأة للسيارة ستسهم في تخفيف أعداد السائقين الأجانب، مما يسهم في توفير الانفاق على السائق الأجنبي.

وبارك المواطن سعيد عبدالله القحطاني دخول القرار حيز التنفيذ، لافتًا النظر إلى أنه يتيح للمرأة المشاركة الفاعلة في تحمل الأعباء الأسرية والجهوزية للمتطلبات الضرورية الطارئة.من جهته عبر المواطن عبدالله محمد الدوسري عن سعادته بهذا اليوم الذي تقود المرأة فيه السيارة، حيث قررت وزوجتي أن تتعلم القيادة لتسهم في تلبية حاجاتها وحاجات الأبناء والمنزل.
المزيد من المقالات
x