برعاية الملك.. انطلاق فعاليات سوق عكاظ غدا

برعاية الملك.. انطلاق فعاليات سوق عكاظ غدا

الثلاثاء ٢٦ / ٠٦ / ٢٠١٨
تنظمه «السياحة» بالتعاون مع جهات حكومية في الطائف

برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، تنطلق غدا الأربعاء، الدورة الثانية عشرة من سوق عكاظ في موقع السوق بمحافظة الطائف. وتنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع شركائها من الجهات الحكومية الرئيسة في الطائف، هذه الدورة التي تمتد خلال الفترة من 13 إلى 29 شوال 1439 الموافق 27 يونيو إلى 13 يوليو 2018، وتحفل بالعديد من الفعاليات الجديدة والمتميزة التي عملت عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وشركاؤها في محافظة الطائف خلال أشهر من الاستعدادات لهذه المناسبة المهمة.


ويشهد سوق عكاظ عددا من الفعاليات والأنشطة التي تعرف بتاريخ الجزيرة العربية وحضاراتها والإرث التاريخي لسوق عكاظ ومحافظة الطائف، من خلال 17 منظما سعوديا من كافة مناطق المملكة.

ويحفل البرنامج الثقافي بالعديد من الفعاليات بمشاركة مثقفين وأدباء وشعراء عرب، ويتضمن (10) ندوات ثقافية، و(8) ورش عمل، و(3) أمسيات شعرية، ومسابقة للعروض المسرحية. فيما تشمل جادة عكاظ للثقافة التي تشرف عليها الهيئة العامة للثقافة فعاليات متنوعة.

وسيتم خلال الحفل تقديم عمل فني كبير يتضمن لوحات مسرحية وشعرية وغنائية أعدها الأمير بدر بن عبدالمحسن ويشارك في تنفيذها عدد من كبار الممثلين والمطربين السعوديين. كما يشمل حفل الافتتاح تسليم جوائز مسابقات سوق عكاظ التي تم اعلان الفائزين بها خلال الشهر الماضي والبالغة (15) جائزة ومسابقة تغطي مساحة واسعة من الإبداع في الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية والإنسانية.

يذكر أن سوق عكاظ يشهد مشاركة أكثر من 8000 مواطن من مشاركين وعاملين ومنظمين، إضافة إلى 500 شاب متطوع من محافظة الطائف تم تأهيلهم وتدريبهم على المشاركة، من خلال برامج تأهيلية متخصصة ينفذها مركز تنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والمتخصص في تقديم البرامج التدريبية والتأهيلية.

يشهد فعاليات وأنشطة تعرف بتاريخ الجزيرة العربية وحضاراتها والإرث التاريخي لسوق عكاظ ومحافظة الطائف، من خلال 17 منظما سعوديا من مناطق المملكة
المزيد من المقالات
x