«الصحة» تطلق خدمة «موعد» لحجز المراجعات في المراكز

«الصحة» تطلق خدمة «موعد» لحجز المراجعات في المراكز

الاثنين ٢٥ / ٠٦ / ٢٠١٨
أعلنت الصحة عن بدء العمل بخدمة «موعد»، وهي خدمة إلكترونية توفرها الصحة لتمكين المستفيد من حجز مواعيده في مراكز الرعاية الصحية الأولية وإدارة هذه المواعيد بتعديلها أو إلغائها، وكذلك إدارة مواعيده الأخرى في أي مستشفى يتم إحالته إليه من خلال تطبيق إلكتروني على الهواتف الذكية، حيث تسعى الوزارة إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها.

وأبانت الصحة أن من أبرز المميزات لتطبيق خدمة موعد إتاحة الفرصة للمستفيد للاطلاع على مراكز الرعاية الصحية الأولية ومعرفة أقرب مركز صحي لعنوانه وكذلك استعراض وحجز المواعيد في مراكز الرعاية الصحية الأولية وإدارة هذه المواعيد


بتعديلها أو إلغائها، إضافة إلى التذكير بالموعد والتنبيه في حال توافر موعد مبكر، وأيضا إدارة مواعيده الأخرى في أي مستشفى يتم إحالته إليه مع إمكانية حجز المواعيد للتابعين وإدارتها.

وقالت الصحة ان هذه الخدمة ستغطي جميع مناطق المملكة بإذن الله ويمكن تحميل التطبيق عن طريق الرابط www.moh.gov.sa/‏ MawidApp.

وأكدت وزارة الصحة أن التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من متجر أبل ومتجر جوجل، كما يمكن أخذ الموعد مباشرة من المركز الصحي، لافتة الانتباه إلى أنها قامت بإطلاق وتفعيل العديد من البرامج الخدمية النوعية بهدف تطوير آليات العمل والارتقاء بمستويات الأداء وبما يسهم بإذن الله في تجويد وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وكسب رضاهم.

تجدر الإشارة إلى أن الصحة نفذت مؤخرا مبادرة الصحة الإلكترونية، التي تعد إحدى مبادراتها الأربعين المندرجة ضمن برنامج التحول الوطني 2020، التي ستعمل من خلالها على تحسين كفاءة وفاعلية الرعاية الصحية عبر اعتماد تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي. وستدعم المنظومة بموجب هذه المبادرة الجديدة، العاملين في قطاع الرعاية الصحية من أطباء وممرضين عبر تزويدهم ببيانات مرضاهم أينما وفي أي وقت يحتاجونها، بما في ذلك كافة المعلومات الصحية الموثقة، إضافة إلى خدمات الدعم الإكلينيكي والإداري، والتواصل، والحصول على الاستشارات عن بعد، وينتظر من هذا النظام المتطور خفض الأخطاء الطبية والتشخيصية، والآثار الجانبية للأمراض، كما سيتيح إمكانية التعليم الطبي المستمر عبر الإنترنت.
المزيد من المقالات
x