بيتزي: هدفنا آسيا.. وانتظروا لاعبين جددا في الأخضر

سنحتوي خطورة صلاح.. ونخطط للفوز أمام «الفراعنة»

بيتزي: هدفنا آسيا.. وانتظروا لاعبين جددا في الأخضر

الاثنين ٢٥ / ٠٦ / ٢٠١٨
أكد المدير الفني للمنتخب السعودي خوان بيتزي أهمية تحقيق نقاط مباراة اليوم أمام المنتخب المصري وقال: ندخل مباراة مهمة نسعى للفوز فيها ورسم البهجة على شفاه الجمهور السعودي، وعن طريقة لعبه وتشكيلته التي ينوي اللعب بها قال بيتزي:

اعتقد انه علينا ان نبحث كل مباراة على حدة، لذلك اختار التشكيل المناسب للمباراة، أمام مصر هناك امور يجب ان نركز عليها ونوجد استراتيجية لعب بها مناسبة لها.


من السهل بعد النتائج التي منينا بها ان ندخل في تكهنات ولكن نحن كمدربين نتخذ قراراتنا قبل المباراة وليس بعدها، نحن واثقون اننا بذلنا كافة جهودنا على أكمل وجه، من السهل ان تحلل بعد المباراة وتقول ما لديك من مشاهدات عطفا على ما حدث في مجريات المباراة.

عن طريقته السابقة مع عدد من الأندية واختياره للشق الدفاعي المحكم، أجاب بيتزي: عندما يكون لديك امكانيات الهجوم فانا أؤيد ذلك، حاولت أن أطبق هذا الأسلوب لكل مباراة ولكن للاعبين حدود وامكانات وانا راض عن كل ما قدمناه.

بالنسبة لنا مباراة روسيا كانت صعبة ومريرة واصابتنا بخيبة امل وحياد عن المسار.

تمكنا من العودة امام الاوروغواي والآن لدينا فرصة ممتازة أمام المنتخب المصري لترك أثر إيجابي.

وحول مباغتته للمنتخب المصري بإشراك لاعبين جدد في التشكيلة، قال بيتزي: نحن سننتقي افضل تشكيلة وسوف اختار اللاعبين حسب خطة المباراة لتقديم افضل صورة، الشعب السعودي يعتبر المباراة هامة جدا، ونحن نعرف من نختار، واعرف كيف يلعب المنتخب المصري واعرف طريقة وأسلوب المدرب كوبر.

وعن خطورة صلاح ومدى إمكانية عزله دفاعيا كما فعل مع سواريز في المواجهة، أوضح بيتزي أن اللاعبين لم يراقبوا سواريز ولكنه اوعز للاعبين مميزاته وخطورته لذلك تنبه اللاعبون، لذلك لن نراقب صلاح كذلك بل سنحتويه وسنفعل كما فعلنا مع سواريز مع التشديد على خطورتهما وإمكاناتهما الكبيرة.

وعن خططه وآماله المستقبلية حول كأس آسيا القادمة، أجاب بيتزي: نحن جميعا نفكر بآسيا ولدينا مباراة مهمة اليوم، لذلك سنرجئ الحديث عن آسيا لوقت لاحق، لدينا مباريات ودية كثيرة واستعداد خاص وكلنا شغوفون لتحقيق اللقب ولكن لن أتحدث حاليا عن آسيا حتى نعود من المونديال.

وعن الإصابة التي لحقت ببعض اللاعبين خاصة في الخطوط الخلفية أجاب: ليس هناك ما يقلق وسنجد البديل المناسب في حال عدم قدرة البعض على المشاركة.

وعن الفائدة التي جناها اللاعبون الذين احترفوا لفترة وجيزة في الدوري الأسباني، أوضح بيتزي أن الثلاثي المحترف استفادوا ١٠٠٪‏ حتى وان كانت مشاركتهم قليلة، خاصة سالم والمولد، تغيرات كبيرة على مستوى تطورهم واتمنى ان ارى أكثر من ذلك.

وختم بيتزي حديثه بالعودة إلى آسيا من جديد وقال: سأشرك لاعبين جددا في كأس آسيا وهذا الأمر سيطور المنتخب كثيرا، انا متيقن أننا سنحسن مستوانا قبل آسيا وسننافس بل ونطمح لتحقيق اللقب.

من جهته أوضح فهد المولد أن المباراة الاولى كانت صعبة للغاية وتفاجأنا كلاعبين ودخلنا مرتبكين!! مباراة الاورغواي كانت مصيرية وامامنا مباراة صعبة اليوم نطمح من خلالها لتقديم صورة مميزة. مباراة مصر صعبة وطموحنا الفوز وتحقيق النقاط ونحن نحترم المنتخب المصري.

وعن المشاكل التي راجت حول خلاف إداري مع بعض اللاعبين، قال المولد: دعمنا دعم كبير من الإدارة والتهئية كانت جيدة والأمور تسير على ما يرام، وعن أزمة الهجوم وعدم وجود مهاجم هداف صريح في المنتخب، شدد المولد بأن الشق الهجومي سيكون بخير بإذن الله في مباراة اليوم.
المزيد من المقالات
x