«استثمار» تشتري كامل حصة «جي بي مورغان»

«استثمار» تشتري كامل حصة «جي بي مورغان»

الاحد ٢٤ / ٠٦ / ٢٠١٨
وقع البنك السعودي للاستثمار اتفاقية لشراء كامل حصة المساهِم شركة جي بي مورغان الدولية للتمويل في البنك السعودي للاستثمار والبالغة 56.25 مليون سهم والتي تمثل 7.49% من رأسِماله.

وأوضح البنك في بيان له على موقع شركة السوق المالية السعودية (تداول)، أن قيمة الصفقة تبلغ 759.31 مليون ريال، بسعر 13.50 ريال للسهم الواحد وذلك كأسهم خزينة.


وأضاف أن إتمام الصفقة مشروط بالحصول على الموافقات الضرورية اللازمة من الجهات الرقابية والإشرافية والتنظيمية ذات العلاقة خلال مدة أقصاها 30 سبتمبر 2018.

ولفت البنك إلى أنه لا ينوي تخفيض رأسِماله بهذه الصفقة وإنما سيحتفظ بها كأسهم خزينة ويعيد إصدارها للمساهمين في وقت لاحق كأسهم حقوق أولوية، وسيسعى البنك إلى الحصول على جميع الموافقات النظامية لإتمام الصفقة.

يشار إلى أنه إلى جانب -جي بي مورغان الدولية للتمويل- تمتلك المؤسسة العامة للتقاعد حصة قدرها 17.32% من رأسِمال البنك، فيما تمتلك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حصة تبلغ 17.26%.

وتبلغ القيمة السوقية لحصة جي بي مورغان الدولية للتمويل في البنك 997.79 مليون ريال بحسب سعر سهم البنك الخميس الماضي إذ أغلق عند 17.74 ريال.
المزيد من المقالات
x