فوز ثالث للأخضر أم أول للفراعنة في كأس العالم؟

فوز ثالث للأخضر أم أول للفراعنة في كأس العالم؟

الاحد ٢٤ / ٠٦ / ٢٠١٨
يبحث الأخضر السعودي عن الفوز الثالث في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم فيما يأمل منتخب الفراعنة في فوزه الأول في تاريخ مشاركاته المونديالية الثالثة.

وسبق للأخضر الفوز في مباراتين كانتا في مشاركته الأولى عام 1994 بأمريكا عندما تغلب على المغرب 2-1 سجلهما سامي الجابر (من ركلة جزاء) وفؤاد أنور قبل أن يتجاوز منتخب بلجيكا بالهدف التاريخي، الذي سجله النجم سعيد العويران وبلغ من خلاله المنتخب الدور الثاني.


وتعتبر موقعة اليوم الإثنين، التي تجمع المنتخبين في ختام منافسات المجموعة الأولى هي السابعة في تاريخ مواجهاتهما الودية والرسمية، إذ سبق أن التقيا ست مرات فاز خلالها المنتخب المصري في 4 مباريات وفاز الأخضر في واحدة وحسم التعادل مباراة واحدة أيضاً.

وتعود أول مباراة بينهما إلى يوم الأحد 3 سبتمبر 1961 عندما تقابلا في دورة الألعاب العربية بالمغرب وانتهت بفوز الفراعنة 13-0، بينما تعود آخر مواجهة إلى يوم الأحد 25 نوفمبر 2007 في دورة الألعاب العربية بالقاهرة وانتهت بفوز مصر أيضاً بنتيجة 2-1 وسجل هدف الأخضر المهاجم ياسر القحطاني (من ركلة جزاء).

وعلى النطاق العالمي لم يلتق المنتخبان إلا مرة واحدة كانت عام 1999 في كأس القارات، التي استضافتها مدينة مكسيكو سيتي بالمكسيك وفاز حينها الأخضر بنتيجة تاريخية قوامها 5-1 سجلها مرزوق العتيبي (سوبر هاتريك) وإبراهيم السويد.

ويحاول كل منتخب اليوم إلى توديع البطولة بصورة مرضية لجماهيره وعشاقه، فهل يفعلها الأخضر السعودي أم يكون للفرعون المصري رأي آخر؟
المزيد من المقالات
x