المملكة تحصد 5 ميداليات بأولمبياد الرياضيات باليونان

المملكة تحصد 5 ميداليات بأولمبياد الرياضيات باليونان

الاثنين ٢٥ / ٠٦ / ٢٠١٨
حصد الفريق السعودي للموهوبين السعوديين المشاركين في منافسات أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين المقام في اليونان خمس ميداليات (3 ميداليات فضية وميداليتان برونزيتان).

وكانت المملكة قد شاركت في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين، ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التعليم، وتعد هذه المشاركة السابعة للمملكة، ضمن 18 دولة.


وحصد 3 ميداليات فضية كلٌ من الطلبة: مروان الخياط، خالد الجابري، عبدالرحمن الأحمدي، فيما حصد الميداليات البرونزية الطالبان: معاذ الغامدي، أحمد المشعل.

وأشار الأمين العام لـ«موهبة» د.سعود المتحمي أن الدعم الذي تلقاه المؤسسة من قبل القيادة الرشيدة كان له الإسهام المباشر في تحقيق هذه الإنجازات التي تجيّر باسم الوطن، التي ليست بمستغربة على موهوبينا، وما واكب هذا الإسهام من نجاحات مشهودة في مسيرة عمل «موهبة» وانعكاس ذلك على إسهاماتها في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وهو ما يأتي في إطار سعي «موهبة» إلى أن يكون التعليم في المملكة ما بين الترتيب 20 و30 على مستوى دول العالم في جودته.

وهنأ د.المتحمي الطلاب الفائزين وأسرهم، وكل من أسهم في دعمهم ومساندتهم، حاثاً جميع الموهوبين على مواصلة التميز والإبداع لتأخذ المملكة موقعها اللائق في مصاف الدول المتقدمة، مشيداً بما يمتلكه طلبتنا من قدرات فائقة يؤكدها حصولهم على هذا التميز الدائم والمستمر، الأمر الذي سيسهم في بناء قدرات وطنية إبداعية تسهم في بناء مستقبل الوطن الذي يثمن المعرفة والفخر بمن يشارك في إثرائها أو إنتاجها خدمة للإنسانية جمعاء.
المزيد من المقالات
x