مسح لمواقع تجمعات الباعة الجائلين في الخبر

البلدية تزيل البسطات المخالفة وتكثف الجهود لمنع البيع العشوائي

مسح لمواقع تجمعات الباعة الجائلين في الخبر

الاحد ٢٤ / ٠٦ / ٢٠١٨


حذرت بلدية محافظة الخبر الباعة المتجولين الذين ينتشرون في الأسواق وعلى الأرصفة والشوارع بمختلف بلدات المحافظة، مشيرة إلى أنها عملت مسحا كاملا لجميع مواقع تجمعات الباعة الجائلين بالطرقات والساحات العامة وأمام المساجد والمراكز التجارية. لافتة الى انه سيتم استكمال الإجراءات الخاصة بالبلدية لتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على جميع المخالفين.


وقال رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان الزايدي: إن الحملة تأتي لضبط الباعة الجائلين والمفترشين للأرصفة العامة، وذلك من خلال خطة شاملة وضعتها البلدية تستهدف تكثيف الخدمات البلدية والرقابة على الأسواق، حيث تكثف البلدية جهودها بمنع البيع بكافة الصور العشوائية داخل الأحياء، ومنع العمالة الأجنبية من ممارسة البيع بأسواق الخضار والفواكه، ومنع افتراش الأرصفة أمام المساجد ومعالجتها في حينها.

وبين الزايدي أن البلدية تسعى للمحافظة على سلامة المستهلك بمنع الباعة الجائلين المخالفين للنظام من بيع الخضار في الطرق والأرصفة، مؤكدًا أن فرق المراقبة مستمرة في مكافحة الظواهر المخالفة للأنظمة. وأشار الزايدي إلى أن الباعة الجائلين يمارسون الافتراش

والبيع العشوائي للمواد الغذائية وبعض السلع التجارية التي تكون معروضة في الطرقات ومعرقلة للمارة ومعرضة لأشعة الشمس والأتربة والغبار، وافتقادها ضوابط الحفظ والتخزين والنقل، كما أنها مجهولة المصدر لعدم معرفة مصدر السلع المعروضة بالطرقات. مضيفا: إن الحملات التي امتدت فترات العمل فيها من السابعة صباحًا إلى ما بعد منتصف الليل، تهدف إلى القضاء على ظاهرة الافتراش والبيع العشوائي. ولفت إلى تسليم ما تمت مصادرته من الخضراوات والفواكه إلى الجمعيات الخيرية في محافظة الخُبر، كما تم إتلاف غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وأكد أن هناك توجيهات من قبل أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، بضرورة تكثيف الجهود للتأكد من سلامة كل ما يعرض من المواد الغذائية والمحافظة على انضباط الشوارع والتصدي لظاهرة الباعة الجائلين.

وشدد م. الزايدي على وجود حملات مفاجئة على ظاهرة افتراش الشوارع بالبسطات المخالفة والتي تقوم بها العمالة الوافدة.

وحث المواطنين والمقيمين على أن يشاركوها حرصها عبر الالتفات لما يقدم لهم ولأبنائهم من أطعمة حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، داعيا الجميع للإبلاغ عن الشكاوى والملاحظات البلدية من خلال التواصل على الرقم الموحد 940 عبر نظام البلاغات التفاعلي بأمانة المنطقة الشرقية.
المزيد من المقالات
x