ترامب يهدد بفرض رسوم إضافية على السيارات الأوروبية

ترامب يهدد بفرض رسوم إضافية على السيارات الأوروبية

السبت ٢٣ / ٠٦ / ٢٠١٨
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: إنه يعتزم فرض رسوم بنسبة 20% على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي، ردا على الرسوم التي بدأ الاتحاد الأوروبي فى فرضها على المنتجات الأمريكية.

واتهم ترامب الاتحاد الأوروبي بفرض ضرائب وعراقيل أخرى على الصادرات الأمريكية منذ وقت طويل، وذلك في اليوم الذي دخلت فيه الرسوم التي قرر الاتحاد الأوروبي فرضها على منتجات أمريكية ردا على الرسوم الأمريكية على واردات الصلب والألومنيوم حيز التطبيق اليوم.


وكتب ترامب على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي يقول: إنه «إذا لم يتم كسر وإزالة هذه الحواجز فورا فإننا سنفرض رسما بنسبة 20% على كل السيارات القادمة إلى الولايات المتحدة.. لننتجها هنا».

وبدأ اعتبارا من اليوم الجمعة سريان الرسوم الجمركية التي فرضها الاتحاد الأوروبي على السراويل الجينز وزبدة السوداني وغيرها من المنتجات الأمريكية الواردة إلى الكتلة الأوروبية، ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية على الواردات الأمريكية من الصلب بنسبة 25% والألومنيوم بنسبة 10%.

كان الاتحاد الأوروبي قد بدأ فرض الرسوم العقابية على وارداته من ملابس الجينز وزبدة الفول السوداني وغيرها من المنتجات الأمريكية، وذلك بعد قرار الولايات المتحدة في مارس الماضي فرض رسوم بنسبة 25% على وارداتها من الصلب و10% على وارداتها من الألومنيوم.

وتستهدف الإجراءات المضادة التي اتخذها الاتحاد الأوروبي قائمة من السلع الأمريكية بقيمة 2.8 مليار يورو (3.26 مليار دولار)، حيث سيتم فرض رسوم جمركية بنسبة 25% على معظمها.
المزيد من المقالات
x