«المرور»: لا استثناء للنساء من مخالفات التظليل

طالبت النساء بـ4 أمور مهمة قبل قيادة المركبات

«المرور»: لا استثناء للنساء من مخالفات التظليل

السبت ٢٣ / ٠٦ / ٢٠١٨


جددت الإدارة العامة للمرور تأكيدها السابق بعدم استثناء النساء من مخالفات تظليل المركبات، وتطبيق النظام على المخالفين من الرجال والنساء حيث تنطلق القيادة النسائية في شوارع المملكة اليوم للحاصلات على الرخص النظامية.


وقال مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد البسامي، أمس: إنّ توجيهات الجهات العليا شددت على تطبيق نظام المرور على الذكور والإناث على حدّ سواء، وبدون استثناء.

يذكر أن إدارة المرور تسمح بتظليل السيارات الخاصة، بشروط وهي: أن يكون من النوع الشفاف الذي لا يحجب الرؤية ولا يعكس الصورة، وألا يحمل أي زخارف أو نقوش أو صور مما يحد من شفافيته، وأن يكون من الأنواع المسموح بها، إضافة إلى وضعه على الزجاج الجانبي للمقاعد الخلفية.

أما المركبات التي لا يسمح بتظليلها فهي: سيارات الأجرة الليموزين، والإيجار اليومي ومركبات نقل البضائع، وسيارات الإسبور ذات الباب الواحد.

وطالبت «المرور» النساء، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل تويتر، بالتأكد من سلامة الإطارات، ومستوى الوقود، وأجهزة الإنارة الأمامية، وأنوار التوقف، كما نصحتهن بالتأكد من إجراء الفحص الفني الدوري بصفة منتظمة للمركبة.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين أصدر في 26 من سبتمبر 2017، أمرًا باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، للذكور والإناث على السواء، وتشكيل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات «الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية»؛ لدراسة الترتيبات اللازمة.
المزيد من المقالات
x