(الحج والعمرة) تعايد المسلمين بموضوعات ثقافية وأدبية

(الحج والعمرة) تعايد المسلمين بموضوعات ثقافية وأدبية

السبت ٢٣ / ٠٦ / ٢٠١٨
يقدم عدد 880 لشهر شوال من مجلة (الحج والعمرة) بين يدي القارئ مادة صحفية دسمة تتضمن تقارير وأخبارا تتعلق بالخدمات المتميزة التى تقدمها المملكة عبر أجهزتها الرسمية والأهلية المسؤولة عن إدارة منظومة الحج والعمرة، وموضوعات ثقافية وأدبية وأخرى ذات طابع اقتصادي وتقني.

يستهل العدد كالعادة بكلمات مضيئة لخادم الحرمين الشريفين تتحدث عن دور المملكة في خدمة القضايا الإسلامية، لتستعرض المجلة بعد ذلك الأمر الملكي الخاص بإنشاء هيئة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، تضم في عضويتها وزير الحج والعمرة، الذي ثمن خلال افتتاحية العدد هذه الخطوة، مبرزاً ما تتطلع إليه وزارته خلال الفترة المقبلة.


وتضمن العدد جملة من الموضوعات المتناغمة لتوضيح مدى اهتمام المملكة بخدمة ضيوف الرحمن، ففي باب اقتصاديات يطالعنا تقرير وافٍ بعنوان (كيف تلبي رؤية 2030 الاحتياجات المتنامية لضيوف الرحمن)، ثم استطلاع لآراء بعض العلماء والخبراء حول جهود المملكة بوسم (ضيوف الحرمين.. حفاوة متواصلة وخدمات متجددة)، ثم تعرج إلى إحدى العلامات الفارقة في عمل وزارة الحج والعمرة، لتسلط الضوء على الجانب التقني؛ بدءاً بالجوائز الثلاث التي نالتها الوزارة مؤخراً، ثم تقرير عن توظيف المملكة للتقنية لخدمة ضيوف الرحمن، تلاه آخر حول (الاتصالات في المشاعر المقدسة).

كما تفتح المجلة نافذة على (مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني)، وتقدم إضاءات حول المسلمين في نيوزيلندا ضمن باب (مسلمون حول العالم)، أما باب (شخصية من الحرمين) فقد تناول سيرة الشيخ محمد بن إبراهيم مفتي المملكة الأول، كما عرضت ملامح من شخصية الأديب والشاعر الكبير عبدالله بن إدريس ضمن موضوعاتها الأدبية والثقافية المميزة، والتي شملت كذلك قراءة في إحدى روائع تراث الحرمين الشريفين وهو كتاب (مثير العزم الساكن إلى أشرف الأماكن) لابن الجوزي.
المزيد من المقالات
x