كورنيش الدمام واجهة للراغبات في معرفة قواعد المرور

كورنيش الدمام واجهة للراغبات في معرفة قواعد المرور

السبت ٢٣ / ٠٦ / ٢٠١٨
احتضنت الواجهة البحرية بكورنيش الدمام أمس الأول الفعاليات المصاحبة لقيادة المرأة للمركبات تحت عنوان (توكلي وانطلقي) وتستمر ثلاثة أيام كما انطلقت أيضا في مدن الرياض وجدة وتبوك.

وتهدف الفعاليات للتعريف بقواعد الأمن والسلامة المرورية خاصة للسيدات المقبلات على قيادة المركبات وكسر حاجز الخوف والرهبة لديهن من القيادة عبر أجهزة المحاكاة الإلكترونية، مع تثقيف الزوار بتفاصيل المركبات الميكانيكية، بالإضافة لتعزيز مبدأ السلامة أولاً عبر بعض الاستعراضات التعليمية والترفيهية.


وتحتوي الفعاليات على عدد من المعارض والمحطات التي تضم أساسيات تعليم القيادة من خلال التجربة، بالإضافة لمناطق خاصة تعليمية للأسرة والأطفال، كما تم تخصيص مناطق لعربات الأطعمة.

وأوضح مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد البسامي، أن هذه الجهود المجتمعية تهدف إلى تثقيف وتوعية النساء بمبادئ وأساسيات قيادة المركبات، قامت بها الجهات الراعية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور لرفع مستوى الوعي وتسهيل عملية انطلاق قيادة المرأة للمركبة تحت إشراف ومتابعة دقيقة من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والتي لا تألو جهداً في توفير كافة السبل من أجل إيجاد بيئة مناسبة وعملية لهذه الخطوة.
المزيد من المقالات
x