10 محققات مرور يباشرن عملهن في الدمام غدا

10 محققات مرور يباشرن عملهن في الدمام غدا

السبت ٢٣ / ٠٦ / ٢٠١٨
خضعن لتدريبات مكثفة في إدارة ومعالجة حوادث السير

----------------------------------


الإدارة العامة للمرور قد احتفلت أمس الأول، بتخريج أول دفعة لمحققات الحوادث المرورية واللاتي يبلغ عددهن 40 محققة، سيتم توزيعهن على مدن الرياض وجدة والدمام

--------------------------------

تباشر اعتبارا من يوم غد الأحد في المنطقة الشرقية أكثر من 10 محققات مرور، بعد خضوعهن لتدريبات مكثفة في إدارة ومعالجة الحوادث المرورية.

وقد استقبلت مدرسة شرق لتدريب القيادة «النسائية» التابعة لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بمدينة الدمام مؤخراً، أكثر من 10 محققات من المرور لمباشرة الحوادث وذلك استعدادا لانضمامهن لإحدى الشركات المتخصصة بالحوادث.

وكانت الإدارة العامة للمرور قد احتفلت بحضور مدير الإدارة اللواء محمد البسامي أمس الأول، بتخريج أول دفعة لمحققات الحوادث المرورية واللاتي يبلغ عددهن 40 محققة، سيتم توزيعهن على مدن الرياض وجدة والدمام.

وقد أكد الرئيس التنفيذي لشركة «نجم» فهد العقيل أن ‏الشركة تعمل بالشراكة مع الإدارة العامة للمرور على رفع مستوى الوعي لدى قائدي المركبات، وتؤكد على اتباع قواعد السلامة تجسيداً لاستراتيجية الشركة وتوجهاتها المستقبلية في الارتقاء بمجالات التوعية المرورية ومباشرة الحوادث بأعلى المعايير العالمية بالإضافة إلى مواكبة التطورات والمستجدات في تطبيق كل ما من شأنه تحقيق رؤية المملكة 2030 وتوسيع نطاق العمل وفق خطط ‏واضحة للنمو والارتقاء بالخدمات المقدمة.

من جانبها أوضحت المدير العام للاتصال المؤسسي والتسويق بشركة «نجم» مها الشنيفي أن الخريجات خضعن ‏لبرنامج تدريبي مكثّف بعد أن تم اختيارهن وفق معايير واضحة ودقيقة لإدارة ومعالجة الحوادث.‏

وأشارت إلى أن قرار «نجم» بتوظيف محققات يأتي انسجاماً مع الأمر الذي ‏أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، باعتماد تطبيق نظام ‏المرور ولائحته التنفيذية الذي يمكن المرأة من قيادة السيارة وفق الضوابط الشرعية ‏والنظامية المحددة لذلك، مشيرة إلى حرص الشركة على تطوير عملياتها حيث بدأت بإعداد برامج تدريبية للنساء لتأهيلهن لوظيفة محققة حوادث.

مؤكدة الحاجة الماسة لوجود محققات من النساء للتحقيق في ‏الحوادث المرورية بعد قرب دخول القرار السامي المتعلق بقيادة المرأة حيز التنفيذ والمقرر يوم غد الأحد.
المزيد من المقالات
x