البرازيل تهزم كوستاريكا بثنائية في الوقت القاتل

حققت انتصارا بشق الأنفس بسبب تألق الحارس نافاس

البرازيل تهزم كوستاريكا بثنائية في الوقت القاتل

الجمعة ٢٢ / ٠٦ / ٢٠١٨
كبشن ( تأكد خروج المنتخب الكوستاريكي من الدور الأول حيث ظل بدون رصيد من النقاط، بعد أن خسر مباراته الأولى أمام صربيا صفر/1 )

حقق المنتخب البرازيلي انتصارا بشق الأنفس وتغلب على نظيره الكوستاريكي 2/صفر على ملعب «كريستوفسكي» بمدينة سان بطرسبرج، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة بروسيا.


وجاء هدف التقدم للمنتخب البرازيلي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة وسجله كوتينيو، ثم جنى نيمار ثمار تألقه وأضاف الهدف الثاني في اللحظات الأخيرة.

ورفع المنتخب البرازيلي، الذي تعادل في مباراته الأولى مع سويسرا 1/1، رصيده بذلك إلى أربع نقاط.

بينما تأكد خروج المنتخب الكوستاريكي من الدور الأول حيث ظل بدون رصيد من النقاط، بعد أن خسر مباراته الأولى أمام صربيا صفر/1.

وشكل المنتخب الكوستاريكي عقبة قوية أمام نظيره البرازيلي خاصة من خلال تألق حارس مرماه كايلور نافاس الذي تصدى للعديد من الكرات الخطيرة، خاصة خلال الشوط الثاني، والتي كانت كفيلة بانتصار ساحق للمنتخب البرازيلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج برصيد خمسة ألقاب.

وكان المنتخب البرازيلي الأفضل خلال الشوط الأول من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي لكن هجماته افتقدت للخطورة الكبيرة الكافية لحسم المواجهة من الشوط الأول، في ظل التماسك الدفاعي لكوستاريكا.

وفي الشوط الثاني، استعرض المنتخب البرازيلي شراسة هجومية هائلة وصنع العديد من الفرص التهديفية الحقيقية وتألق نجمه الأبرز نيمار وكذلك كوتينيو وكان لدخول فيرمينو من مقعد البدلاء أثرا واضحا، لكن نافاس تألق في الدفاع عن شباكه، قبل أن تهتز بهدفين في الوقت القاتل.
المزيد من المقالات
x