نسور قرطاج متأهبة لاستغلال بطء الدفاع البلجيكي

نسور قرطاج متأهبة لاستغلال بطء الدفاع البلجيكي

الجمعة ٢٢ / ٠٦ / ٢٠١٨
يعتمد المنتخب التونسي على الترابط والتفاهم بين عناصره آملا في استعادة التوازن سريعا بعد الهزيمة، التي مني بها أمام إنجلترا 1 / 2 بهدف في الثواني الأخيرة.

وقال نبيل معلول المدير الفني للمنتخب التونسي «أتمنى أن تؤدي (تلك الهزيمة) إلى مستويات أعلى من التركيز في المباريات المقبلة».


وينتظر أن يجري معلول تغييرات بتشكيلته الأساسية، حيث يرجح أن يدفع باللاعب أسامة حدادي مكان علي معلول في مركز الظهير الأيسر.

وشدد معلول في تصريح للتليفزيون التونسي على انه سيحاول دفع منتخب بلاده للعب الهجومي «سنلعب بدفاع متقدم ونحن بحاجة للاعب يحمل الفريق إلى الأمام»، مشيرا الى انه سيعتمد بعض التغييرات في تشكيلته الأساسية، لاسيما في خطي الدفاع والوسط.

وأضاف «نحن بحاجة لدماء جديدة في الخط الخلفي».

وأكد نبيل معلول أنه يطالب لاعبيه بالصمود والدفاع عن الراية الوطنية مثلما كانوا في المباراة الأولى.

وقال معلول، على هامش تدريبات الفريق: «سأجري بعض التعديلات في التشكيلة خلال المباراة المقبلة أمام المنتخب البلجيكي يوم السبت المقبل».

وأوضح في حديثه عن المباراة الأولى: «الفريق الإنجليزي لديه عناصر ممتازة جدا سواء في الوسط أو الهجوم، ما مكنهم من الضغط على دفاعنا بشكل كبير في الشوط الأول. وأنقذ معز حسان مرماه من ثلاث كرات... في الشوط الثاني، عدلنا الخطة مما قلص خطورة المنتخب المنافس ولولا ذلك لكانت النتيجة ثقيلة».

واعتبر معلول ان «ثمة بطء في الخط الخلفي للمنتخب البلجيكي وسنحاول استغلاله»، مشيرا الى ان لاعبيه سيحاولون «عزل التواصل بين (كيفن) دي بروين و(إدين) هازار وعزلهما عن وسط الميدان... وسنبحث عن العمق».

من جانبه، قال أسامة الحدادي: «طوينا صفحة الماضي. كل ما يجب فعله الآن هو التركيز على باقي المباريات وأن نستعد بشكل مناسب ونتمنى التوفيق. بعد اللقاء (أمام إنجلترا) مباشرة، كانت هناك خيبة أمل كبيرة، خاصة أننا خسرنا في الدقائق الأخيرة وأمام منافس بهذا الحجم ومن كرة ثابتة. سنحاول صنع اللعب أمام بلجيكا وفرض أسلوب لعبنا والتقدم إلى الأمام».
المزيد من المقالات
x