مفتي تونس : رؤية ولي العهد لتطوير المملكة غنية ومتنوعة وتواكب العصر

مفتي تونس : رؤية ولي العهد لتطوير المملكة غنية ومتنوعة وتواكب العصر

الجمعة ٢٢ / ٠٦ / ٢٠١٨
هنأ سماحة مفتي تونس الشيخ عثمان بطيخ, صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - بمناسبة مرور عام على تولي سموه ولاية العهد .

وقال " لقد كان اختيار سموّه وليّا لعهد فاتحة عهد ويمن وخير وبركة لا على المملكة فحسب بل شملت الأمّة الإسلامية قاطبة " .


ورأى أن سمو ولي العهد أعطى دفعا وحيويّة ونجاحا في كل ما أنجزه في هذا العام المبارك منذ تقلّده لمنصب ولاية العهد ، وأضفى عليه من شبابه ومن ذكائه ما يسّر له الله تعالى من حكمة وبعد نظر وحقق له من الإنجازات الضخمة في كل الميادين الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية ما لا يمكن تصوّر حدوثه في هذا الظرف الزمني المحدود .

ووصف الشيخ بطيخ البرنامج الذي وضعه سموّه لتطوير الحياة في المملكة بالغني والمتنوّع ويلمس جوانب عدّة فيها , منها الاستثمار في العلم والمعرفة وفي الثقافة بما يواكب العصر مع المحافظة على ثوابت المملكة وتقاليدها العربية العميقة في بُعدَيها الإسلامي والحضاري . وشدد على أن برنامج سمو ولي العهد خلال عام من توليه المنصب تميز بعدة أحداث منها توفير مكاسب اجتماعية للمرأة السّعودية جعلتها تتبوا مكانة مهمة عربيا ودوليا, إضافة إلى ما تقوم به المملكة من تطوير منظومة الحجّ بما توفّره من إمكانات ضخمة تنظيمية محكمة .

وسأل سماحة مفتي تونس, الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسموه ولي عهده الأمين ويوفقهما لخدمة الدّين ، وأن يحفظ المملكة ويزيدها خيرا وبركة وإشعاعا وتوفيقا في خدمة قضايا المسلمين ويبعد عنها كل ضيم ومكروه .
المزيد من المقالات
x