«الهيئة الملكية»: غرامات فورية لملوثي شواطئ الجبيل

«الهيئة الملكية»: غرامات فورية لملوثي شواطئ الجبيل

الجمعة ٢٢ / ٠٦ / ٢٠١٨
حذرت الهيئة الملكية في الجبيل المتنزهين من رمي المخلفات على السواحل البحرية وفي الأماكن الترفيهية، مؤكدة أنها ستقوم بفرض غرامات مالية فورية على المخالفين، حيث تقوم دوريات الأمن الصناعي بالهيئة الملكية بإصدار مخالفات فورية لغير الملتزمين بنظافة المواقع السياحية. كما حذر حرس الحدود بمحافظة الجبيل المتنزهين من السباحة ليلًا وأهمية اتباع الإرشادات ومراقبة أطفالهم ومنعهم من السباحة ليلًا، موضحًا أن دوريات حرس الحدود تقوم بجولات ميدانية متواصلة لسلامة المتنزهين.

وشهدت شواطئ ومتنزهات الجبيل الصناعية خلال عطلة عيد الفطر المبارك زوارًا من مختلف مدن المنطقة الشرقية، الذين توزعوا على مختلف المواقع السياحية في المحافظة، لمتابعة عروض الواجهة البحرية من الفعاليات البحرية والسباحة وتجهيز سفن للمتنزهين.


ولفتت الهيئة الملكية بالجبيل إلى توفير وسائل الأمن والسلامة في جميع مرافقها وفي الأماكن التي يستفيد منها المواطنون ومن أهمها منطقة الشواطئ، حيث قامت بالتعاون مع حرس الحدود بوضع لوحات إرشادية وتنظيم ورش عمل لتحديد مناطق السباحة، وكذلك لوحات تحذيرية للمناطق الخطرة، منوهة إلى تركيب اكثر من 40 لوحة تحذيرية على امتداد الشواطئ بالإضافة إلى حبل السلامة الذي يحدد منطقة السباحة في البحر.

وشهدت ألعاب شاطئ النخيل ازدحامًا من قبل الزوار وسط خدمات متكاملة وفرتها الهيئة الملكية بالتعاون مع مختلف الجهات، كما شهدت المناطق السياحية بمنطقة الكورنيش الجنوبي إقبالًا من المتنزهين الذين انتشروا على امتداد الشواطئ وسط جلسات مظللة وتوفير خزانات مياه وملاعب للأطفال ودورات مياه وبوفيهات وملاعب كرة قدم، إضافة إلى قرب شاطئ النخيل من مشاريع سياحية متنوعة منها المراكز التجارية مما يتيح للزائر التنزه والتسوق في آن واحد.

40 لوحة تحذيرية وجولات ميدانية لحرس الحدود
المزيد من المقالات
x