45 ألفًا يشهدون إسدال الستار على فعاليات عيد الشرقية

117 فعالية أسعدت الحضور في 3 مواقع مختلفة

45 ألفًا يشهدون إسدال الستار على فعاليات عيد الشرقية

الجمعة ٢٢ / ٠٦ / ٢٠١٨
أسدل صندوق المناسبات بغرفة الشرقية، الستار على فعاليات احتفالات عيد الفطر السعيد لأهالي المنطقة الشرقية، التي نظمها على مدار سبعة أيام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، حيث قدمت 33 فعالية في «الصالة الخضراء» حضرها أكثر من 35 ألفا من أهالي المنطقة الشرقية وزوارها، فيما شارك نحو 10 آلاف طفل في فعاليات المجمعات التي بلغت 84 فعالية، بواقع 42 فعالية في كل مجمع قبل أن تختتم أمس الخميس.

واستمر مجمعا الراشد ودارين مول في استقبال العائلات من المواطنين والمقيمين المستفيدين من الفعاليات المقامة فيها ضمن احتفالات عيد الشرقية 39، وذلك من خلال الأنشطة المتنوّعة في أكثر من 26 ركناً داخل المجمعين، جمعت بين الترفيه والتسلية والتشويق ومدمجة بالتوعية والتثقيف، حيث تعلم الأطفال خلالها الكثير من المهارات والفنون والحرف اليدوية مجاناً.


وأكد عدد من الزوار أن الفعاليات ثرية وخلقت أجواءً من البهجة والفرح وقدمت العديد من الأركان التي احتضنتها المجمعات التجارية، مؤكدين أن وجودها داخل المجمعات زاد من الإقبال عليها كونها جمعت بين المتعة والتسلية والتسوق في آن واحد.

ويقول رافع العنزي، إنه استمتع وعائلته بالفعاليات المقامة في مجمع الراشد مول واصفاً الفعاليات بالهادفة والمناسبة جداً للعائلات التي قضت خلالها وقتا ممتعا بين ترفيه الأطفال ومشاركتهم في الفعاليات وبين التسوق داخل المجمع التجاري.

ويضيف جمال عبدالحي، أن الأطفال استطاعوا أن يخرجوا طاقاتهم الإبداعية في فعاليات المجمعات التجارية وخاصة المرسم الإبداعي الذي استوعب المواهب الفنية من الأطفال، وأتاحت الإمكانات التي توافرت في المرسم للأطفال إخراج مواهبهم الفنية في الرسم.

وقالت هند المحيسن، إن الزائر لفعاليات المجمعات التجارية لا يمكن أن يغادر مواقع الفعاليات إلا بعد الانتهاء من كافة الفعاليات حيث ينجذب الجميع إلى الفعاليات الترفيهية والبرامج والجوائز الفورية وكلها فقرات منوعة مشيرة الى أن الفعاليات تم التخطيط الجيد لها مسبقا حتى تحظى بإعجاب الزوار الذين أبدوا تفاعلهم مع فقراتها المختلفة.

ويؤكد هايل بن سلطان، أن الفعاليات أعطت للأطفال الكثير من المتعة حيث تنوعت فقرات الأطفال المفضلة لديهم سواء من خلال الشخصيات الكرتونية وفقرات المهرجين المحببة لهم، بالإضافة إلى حديقة وأركان مخصصة للطفل، تشمل المرسم الإبداعي، وفنون يدوية، وركن التصوير الفوتوغرافي، وألعاب «البلايستيشن» وغيرها من الفقرات المصاحبة.

وأوضح جابر المالكي أن العائلات استمتعت كثيرا بفعاليات المجمعات التجارية وذلك لإقامة الفعاليات العائلية في جو من الخصوصية، ليشاركوا في الأنشطة المتعددة من خلال الأركان المتنوعة داخل المجمعين مما أعطى الفرصة للتنوع الذي يبحث عنه الزائر دائما وكان أمام العائلات الخيارات المختلفة للتنقل بحرية بين هذه الأركان والاستمتاع بتفاصيلها.

وكانت احتفالات أهالي المنطقة الشرقية 39 انطلقت في أول أيام العيد في صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام «الصالة الخضراء»، بحضور ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، واستمرت في تقديم 33 فعالية متنوعة بعروض مثيرة لفرق استعرضت في المنطقة الشرقية للمرة الاولى مثل فرقة «كوابيس»، وعروض «الاكروبات الروسي» العالمية التي تستعرض في المملكة للمرة الأولى إلى جانب عروض الصوت والضوء بـ«الليزر» والأوبريت الوطني «قوة ونماء» والعرضة السعودية.
المزيد من المقالات
x