الجماهير السعودية تتصدر الصحف العالمية

الجماهير السعودية تتصدر الصحف العالمية

الجمعة ٢٢ / ٠٦ / ٢٠١٨
خطفت الجماهير السعودية، التي حضرت مباراة المنتخب السعودي امام منتخب الأوروجواي في الجولة الثانية من المجموعة الاولى بكأس العالم 2018 اهتمام الصحف العالمية أمثال صحيفة الاندبندنت البريطانية وعدد آخر من الصحف العالمية بعد قيامها بتنظيف المدرج الخاص بها بعد نهاية المباراة، حيث علقت الصحيفة قائلة: جماهير سعوديين يقومون بتنظيف المدرج، شيء جميل في ذاكرة المونديال.

وتفاعل مع التغريدة المغردون حول العالم ومنهم فتاة إيرانية ترد عليهم: أنا أحب الشعب السعودي لديهم شيء مختلف بداخلهم يجعلهم مختلفين وهم ودودون جداً.


وتكفلت الجماهير السعودية بجمع المخلفات الورقية وعلب العصائر، وذلك في الجانب المخصص لها بمدرجات الملعب بعد المباراة.

من جهة اخرى، تستقبل الساحة الحمراء في موسكو الجماهير الرياضية من مختلف دول العالم، التي حضرت لدعم وتشجيع منتخباتها المشاركة في المونديال.

وتشهد الساحة تجمعات للمشجعين في مختلف مناطقها على وقع الأهازيج وأبواق السيارات والهتافات الخاصة بكل منتخب خاصة بعد تحقيق الفوز.

كما تتواجد العديد من وسائل الإعلام العالمية في الساحة لنقل احتفالات الجماهير وتجمعاتهم بالإضافة لوجود أكثر من استديو خاص بالقنوات الرياضية العالمية لوضع المشاهد في قلب الحدث. وتتواجد الجماهير بكثافة متزينة بأعلام بلدانها في تجمع يتيح للمتواجد هناك مشاهدة ثقافات وعادات تلك الشعوب سواء في اللباس أو الرقصات والأهازيج الخاصة لكل بلد والتعرف عليها. وتعد الساحة الحمراء أو الميدان الأحمر الأشهر في موسكو وتقع في وسط العاصمة وتضم العديد من المباني التاريخية من أبرزها متحف روسيا، الذي يضم مجموعة من المنتجات اليدوية الروسية ومبنى الكرملين وهو المقر الرسمي لرئيس روسيا، ومرت بالعديد من المراحل التاريخية والتطويرية، كما أنها مركز مهم للاحتفالات الرسمية لروسيا والاستعراضات العسكرية، إضافة إلى المناسبات الفنية، التي شهدتها في وقت سابق.
المزيد من المقالات
x