الرئيس المصري يبحث مع كبير مستشاري «ترامب» القضية الفلسطينية

الرئيس المصري يبحث مع كبير مستشاري «ترامب» القضية الفلسطينية

الخميس ٢١ / ٠٦ / ٢٠١٨
استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر ومساعد الرئيس الأمريكي والممثل الخاص للمفاوضات الدولية، جيسون جرينبلات، على هامش زيارتهما لمصر ضمن جولتهما الحالية بالمنطقة العربية.

وتناول اللقاء جهود الإدارة الأمريكية واتصالاتها الحالية للدفع قدماً بجهود إعادة مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فضلاً عن تحسين الوضع الإنساني في غزة.


وأكد الرئيس السيسي، خلال اللقاء وفقًا لبيان صادر عن الرئاسة المصرية دعم مصر للجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة، وذلك طبقاً للمرجعيات الدولية المتفق عليها وعلى أساس حل الدولتين وفقاً لحدود 1967، تكون فيه القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.

وشدد الرئيس المصري على أن التوصل إلى حل عادل وشامل لهذه القضية المحورية سيوفر واقعاً جديداً يساعد في تحقيق الاستقرار والأمن لمختلف دول المنطقة.

كما أكد الرئيس السيسي حرص مصر على استمرار تعزيز وتنمية علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين في ظل حالة عدم الاستقرار التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط وما تمر به من أزمات.
المزيد من المقالات
x