الشرقية.. الإيقاع بـ 884 متسولا ومتسولة في 30 يوما

الشرقية.. الإيقاع بـ 884 متسولا ومتسولة في 30 يوما

الخميس ٢١ / ٠٦ / ٢٠١٨
90 % من المقبوض عليهم نساء وغالبيتهن أجانب

---------------------------------------------------------


شرطة الشرقية: المهام الأمنية الميدانية والجهات ذات العلاقة تتابع هذه الظاهرة حتى القضاء عليها، ومطلوب تعاون المواطنين والمقيمين

------------------------------------

تمكنت الشرطة والجهات التابعة للأمن العام بالمنطقة الشرقية من القبض على 884 متسولا ومتسولة، 90% منهم نساء ومعظم الحالات المضبوطة لأجانب، وذلك خلال شهر رمضان المنصرم.

وتم القبض على المتسولين والمتسولات خلال جهود شرطة المنطقة للحد من ظاهرة التسول والقضاء عليها عقب تنفيذ مسوحات ميدانية لمتابعة وضبط المتسولين والمتسولات بشكل منفرد وبمشاركة ممثلين من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمنطقة الشرقية.

وأكد المتحدث الأمني لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي أن حالات الضبط والمتابعة شملت مواقع متعددة منها تقاطعات طرق رئيسية وإشارات مرور ومساجد وأسواق بحاضرة الدمام في عدد من مدن ومحافظات المنطقة.

وأشار إلى أن حالات الضبط بلغت 884 حالة تسول من رجال ونساء وأطفال، موضحا أن الضبطيات أظهرت أن النسبة الأكبر من المتسولين من النساء والاطفال حيث بلغت 90%، فيما بلغت الحالات المضبوطة من الرجال 10%، وغالبية المضبوطين أجانب.

وقال العقيد الرقيطي: تم التحفظ على جميع الحالات والمضبوطات التي عثرت بحوزتهم وتحريزها بشكل محكم وإحالتهم لجهة الاختصاص متمثلا في مكاتب المتابعة الاجتماعية بالنسبة للمواطنين وإدارات وشعبة وقف الوافدين فيما يتعلق بضبطيات الأجانب.

وأكد أن المهام الأمنية الميدانية بمشاركة الجهات ذات العلاقة لمتابعة هذه الظاهرة متواصلة حتى القضاء عليها، مبينا أن المتابع لظاهرة التسول يدرك أن التصدي لهذه الظاهرة لا يقتصر على جهات الضبط والرقابة فقط، بل يتطلب كذلك تعاون وتكاتف المواطنين والمقيمين مع رجال الضبط وجهات الاختصاص للتصدي للظاهرة وعدم التعاطي مع أي متسول وضرورة التحقق منه أو منها، وتوجيه من يتم ملاحظته ومن يطلب المساعدة إلى الجمعيات الخيرية والجهات المختصة للتحقق من وضعه قبل تقديم المساعدة إليه.
المزيد من المقالات
x