«سرب» يفتح الباب أمام الشباب لقيادة وصيانة القطارات

«سرب» يفتح الباب أمام الشباب لقيادة وصيانة القطارات

الأربعاء ٢٠ / ٠٦ / ٢٠١٨
أعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية «سرب»، عن فتح باب التسجيل في برنامج «قيادة وصيانة القاطرات والعربات»، متيحًا التسجيل للكفاءات السعودية الشابة وذلك من خلال موقع معهد سرب www.srp.edu.sa، ومن أهم الشروط الواجب توافرها في المتقدم أن يكون سعودي الجنسية، حاصلًا على الثانوية العامة (القسم العلمي) بنسبة لا تقل عن 80%، وألا يتجاوز عمره 23 عامًا، وأن لا تقل درجة اختبار القياس عن 70%، وأن يكون المتقدم لائقًا طبيًا، وأخيرًا اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية.

وقال رئيس هيئة النقل العام، رئيس مجلس إدارة معهد «سرب» د. رميح بن محمد الرميح، إن الهيئة كجهة منظمة لقطاع النقل، حريصة على توطين مختلف الوظائف المتعلقة بهذا القطاع الحيوي، ومن بينها الوظائف التقنية التي تتطلب تدريبًا متخصصًا لقيادة القطارات عالية السرعة كقطار الحرمين وباقي مشروعات وخطوط القطارات العاملة بين عدد من مدن المملكة، كما بيّن «الرميح» أن الشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار» تدعم هذا البرنامج التدريبي المتخصص لتأهيل كفاءات وطنية شابة في جانب قيادة القطارات وصيانتها.


من جهته، أوضح مدير عام المعهد السعودي للخطوط الحديدية «سرب» م. عبدالعزيز الصقير، أن المعهد وقّع اتفاقية التدريب مع شركة «سار»؛ كونها الشركة الوطنية العملاقة والمالكة للبنى التحتية والمشغّلة لعدد من أهم مشروعات الخطوط الحديدية، مضيفًا ان البرنامج التدريبي المكثف للمتقدمين من الشباب السعودي يستغرق عامين في مقر المعهد بمدينة بريدة، ويبدأ التدريب يوم الأحد 9 سبتمبر 2018م.

وبيّن الصقير أن المتدرب السعودي يتقاضى خلال فترة التدريب مكافأة تبلغ ألفي ريال للسنة الأولى و3 آلاف ريال للسنة الثانية، كما يُعيّن الخريج كقائد قطار أو فني صيانة قاطرات وعربات، مع احتساب مدة التوظيف منذ بدء التدريب، ويتمتع بتأمين طبي شامل ضمن البرنامج.
المزيد من المقالات
x