«التعليم» تطلق برنامجًا لمحو الأمية في المناطق النائية

925 مركزًا لمحو الأمية منتشرة في جميع المناطق

«التعليم» تطلق برنامجًا لمحو الأمية في المناطق النائية

الأربعاء ٢٠ / ٠٦ / ٢٠١٨
أطلقت وزارة التعليم الحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية التي تستمر شهرين في المناطق والمواقع التي يصعب فيها إعداد فصول دراسية منتظمة في المناطق النائية، وتقدم تلك الحملات كخدمات شاملة في المجال التعليمي والثقافي والإرشادي والصحي والاجتماعي والزراعي.

وتهدف تلك الحملات إلى تعزيز الحس والانتماء الوطني، ونشر الوعي الديني والثقافي والاجتماعي والصحي لدى المستفيدين، ومحو الأمية وتعليم المستفيدين المهارات الأساسية في القراءة والكتابة، كما يستفيد من هذه الحملات الأميون الذين لا يجيدون القراءة والكتابة وتجاوز سنهم القبول في مدارس التعليم العام.


وقدمت وزارة التعليم العديد من الحوافز للمتقدمين من الدارسين في محو الأمية؛ وذلك لتشجيعهم على الدراسة من خلال منح الدارس بعد اجتيازه البرنامج المكافأة المخصصة للبرنامج والتي تقدر بـ 1000 ريال، وتقديم الجهات المشاركة من الوزارات الدعم للملتحقين بتلك الحملات كل في مجال اختصاصه.

وقدمت الوزارة جهودها التعليمية نحو النهوض بمشروعات محو الأمية بالمملكة من خلال التوسع في إنشاء المراكز المتخصصة في ذلك المجال، وتصميم البرامج التربوية التي تلائم الأمي والأمية، حيث يوجد 925 مركزًا لمحو الأمية منتشرة في جميع مناطق ومحافظات المملكة، يدرس فيها 16311 دارسًا ودارسة، وفرت لهم المقررات الدراسية المناسبة والحوافز التشجيعية، كما أن نسبة الأمية في المملكة أقل من 6%.

المزيد من المقالات
x