السنغال تنقذ ماء وجه منتخبات أفريقيا

السنغال تنقذ ماء وجه منتخبات أفريقيا

الأربعاء ٢٠ / ٠٦ / ٢٠١٨
أنقذ المنتخب السنغالي ماء وجه منتخبات القارة الافريقية في كأس العالم بكرة القدم بتغلبه على بولندا 2-1 الثلاثاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثامنة، مسجلا الفوز الأول للممثلين الخمسة للقارة السمراء في مونديال روسيا 2018.

وعلى رغم هذا الفوز، تبقى حصة ممثلي القارة مخيبة للغاية في المونديال الحالي، اذ تلقوا خمس هزائم في ست مباريات حتى الان.


وبعد نهاية الجولة الأولى، تلقت المنتخبات الافريقية الخمسة (مصر والمغرب وتونس والسنغال ونيجيريا) خمس هزائم مقابل انتصار واحد. وكان منتخب الفراعنة الأسوأ حظا بين الخمسة، اذ خسر في الجولتين الأولى والثانية (أمام الأوروجواي صفر-1 وروسيا 1-3)،

الفرنسي ألان جيريس، المدرب السابق لمنتخبات الجابون ومالي والسنغال، قال «لم تصل المنتخبات الافريقية الى مستوى التطلعات، التي كانت مأمولة منها مقارنة مع دول اعتادت على التواجد في كأس العالم، ولكن لم تنته الأمور بعد». وأوضح جيريس ان المنتخبات الافريقية تعاني لتخطي الدور الأول «هذا هو مستواها. افريقيا تتطور، تتقدم، تنظيمها يتقدم أيضا، على سبيل المثال لم نلحظ أي مشاكل تنظيمية كما حدث مع منتخب أو آخر في السابق».

تبقى نقطة الضوء الوحيدة في النسخة الاخيرة تأهل منتخبين من القارة السمراء الى ثمن النهائي هما الجزائر التي خرجت بصعوبة (1-2 بعد التمديد) أمام ألمانيا، التي توجت باللقب لاحقا، ونيجيريا التي ودعت على يد فرنسا (صفر-2).
المزيد من المقالات
x