"مسام".. هدية جديدة من المملكة لليمن والإنسانية  

تحت شعار "حياة بلا ألغام"..

"مسام".. هدية جديدة من المملكة لليمن والإنسانية  

الأربعاء ٢٠ / ٠٦ / ٢٠١٨


تستعد المملكة ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لإطلاق مشروعها الإنساني "مسام" يوم الاثنين المقبل 11 شوال 1439هـ الموافق 25-6-2018م، .


ويهدف مشروع مسام إلى تطهير المناطق اليمنية من مخلفات الحروب المتفجرة والألغام الأرضية. ويعمل المشروع تحت مظلة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ويعتبر من المشاريع النوعية التي ستخدم المواطن اليمني بشكل مباشر، حيث أدوت الألغام في اليمن بحياة العديدين من الأطفال والنساء والشيوخ. ويحمل المشروع شعار "حياة بلا ألغام" في إشارة إلى هدفه المباشر وهو تطهير اليمن من مخلفات الحروب.

وجاء المشروع انطلاقًا من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف التي توجب إغاثة الملهوف ومساعدة المحتاج، والمحافظة على حياة الإنسان وكرامته وصحته، وامتداداً للدور الإنساني للمملكة ورسالتها العالمية في هذا المجال.

ويأتي الدعم الذي تقدمه المملكة للقضايا الإنسانية في أرجاء المعمورة انطلاقًا من سياستها الثابتة التي تدعو إلى التعاون بين الدول والشعوب من أجل تعزيز السلام العالمي والمحافظة على المكتسبات الإنسانية دون النظر إلى دين أو عرق.

واستحقت المملكة لقب "مملكة الإنسانية" كونها الداعم الأكبر عالميًا لكافة أشكال الأعمال الإغاثية، من خلال مبادراتها في العمل الإنساني والتبرعات والمساعدات التي تدفع بها للدول المتضررة، سواء بسبب الحروب أو الكوارث الطبيعية.
المزيد من المقالات
x