روسيا ترشح نفسها لانتخابات مجلس حقوق الانسان الدولي

روسيا ترشح نفسها لانتخابات مجلس حقوق الانسان الدولي

الأربعاء ٢٠ / ٠٦ / ٢٠١٨
أعلن ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن بلاده تقدمت بطلب ترشيح نفسها في انتخابات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للفترة من عام 2021 إلى عام 2023، طبقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للانباء اليوم الاربعاء .

وقال فيودور ستيسوفسكي، السكرتير الصحفي للبعثة: "ستواصل روسيا عملها البناء في مجلس حقوق الإنسان بهدف الحفاظ على المساواة في الحوار والتعاون في مجال حقوق الإنسان، ولهذا الغرض تقدمت روسيا بترشيح نفسها في انتخابات مجلس حقوق الإنسان للفترة من عام 2021 إلى عام 2023


وكانت عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان الدولي قد انتهت في 31 ديسمبر 2016 ، وبتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة من العام نفسه لم يعاد انتخابها للمجلس.

يشار إلى أن مجلس حقوق الإنسان هو هيئة حكومية دولية تابعة إلى الأمم المتحدة، وتشكل في عام 2006، ويتألف من 47 دولة مسؤولة عن تعزيز جميع حقوق الإنسان وحمايتها في أنحاء العالم كافة.

وكانت نيكي هالي السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، قد أعلنت أمس الثلاثاء انسحاب بلادها من عضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية.

وأوضحت هالي: أن "التحيز المزمن ضد اسرائيل" هو أحد الاسباب الرئيسية وراء القرار.

وقالت هالي: "ظل مجلس حقوق الإنسان لفترة طويلة حاميا لمنتهكي حقوق الإنسان ومكانا للتحيز السياسي".

وتابعت هالي: " أن أكثر الأنظمة اللاإنسانية في العالم تواصل الإفلات من المتابعة".

وأضافت: "سنواصل القيادة في مجال حقوق الإنسان خارج مجلس حقوق الإنسان -المسمى بشكل غير ملائم- وإذا تم إصلاحه فسيسعدنا العودة إليه".
المزيد من المقالات
x