الأوروجواي.. طريق عودة صقورنا

الأوروجواي.. طريق عودة صقورنا

الثلاثاء ١٩ / ٠٦ / ٢٠١٨
​خسرنا بخماسية امام (روسيا) في افتتاح المونديال وكانت نتيجة صادمة وقاسية عطفا على مستوى المنافس واعدادنا والدعم الكبير الذي تحقق للاعبين وللمنتخب.

* نعترف ان منتخبنا لم يقدم شيئا في هذه المباراة وكان تائها بالملعب امام منتخب صنفه الكثيرون بأنه الأضعف بالمجموعة ولكنه اثبت لنا في هذه المباراة اننا الأضعف وليس هو!!.


* دائما ما نردد ونقول ليس عيبا ان تخسر مباراة في كرة القدم ولكن عليك ان تقدم كل شيء في ملعب المباراة لأجل شعار المنتخب وعندما لا يتحقق الفوز لن يلومك احد.

* لست ممن يحبون ان يوجهوا سهام النقد بعد خسارة مباراة ولكن يجب علينا ان نتعلم من الخسارة ونعالج اخطاءنا مهما كانت وننهض من جديد.

* عندما يتم تعاقدنا مع مدرب يجب ان يكون لدينا القناعة الكاملة بقدراته وامكانياته وانه قادر ان يقود منتخبنا بكأس العالم ويقدم لنا منتخبا نفحر به.

* حتى نقيم أي عمل يجب علينا ان ننتظر للنهاية لكن ان يتم نسف كل ما يقدمه الجهاز الفني لخسارة المنتخب في مباراة فهو امر غير مقبول مهما كانت المبررات.

* مدرب منتخبنا هو مدرب حاله حال الكثيرين من المدربين في كل المنتخبات أحيانا يخطئ ويصيب وليس شرطا ان نتفق جميعنا مع كل قراراته.

* لا احب عندما يخسر المنتخب ان نوجه سهام النقد والخسارة لمجموعة من اللاعبين دون غيرهم او للجهاز الفني او الاداري لأن كرة القدم هي منظومة متكاملة، الخسارة تشمل الجميع والفوز للجميع ولهذا الخسارة الكل مشارك بها.

* يجب ان نتعلم (تحديدا عندما نخسر) ان نعالج اوضاعنا بهدوء وعقلانية وان لا تكون الخسارة هي نهاية المطاف وانها كارثة لم تحصل لمنتخب من قبل وان لا تكون قراراتنا متسرعة وانفعالية!!.

* اعلم ان الخصم اليوم (الأوروجواي) منتخب قوي والمرشح الأول عن المجموعة ولا يقارن بروسيا ولكن لكل مباراة ظروفها وفي كرة القدم وان اختلف معي البعض في رأيي لا يوجد في قاموسها شيء اسمه مستحيل.

* ما فعلته ايسلندا امام الأرجنتين والمكسيك امام المانيا وسويسرا امام البرازيل كلها أمور تبرهن ان كرة القدم تعتمد على العطال والقتال بملعب المباراة ومدربيين قادرين على توظيف لاعبيهم بشكل مثالي مع ما يتناسب مع خصومهم.

* مطالبات كثيرة من الوسط الرياضي بإحداث تغيرات في التشكيل الخاص بالمنتخب وأتمنى ان حصلت في مباراة اليوم هذه التغيرات ان يكون المدرب على قناعة كاملة بها وان لا تكون فقط ردة فعل للخسارة.

* التغيرات في وسط بطولة مثل كأس العالم (سلاح ذو حدين) اما انها تعدل بعض الأمور او انها تسبب لك مشاكل اكبر، والأهم ان تكون التغيرات ان حصلت مناسبة لمنهجيتك كمدرب وتعطي للمنتخب القوة والتوازن.

أخيرا...

أتمنى ان نطوي صفحة مباراة روسيا ونقدم اليوم أداء يثبت ان ما حصل هو كبوة جواد ونتفاءل بأن نجومنا قادرون على الإطاحة بالأوروجواي وندعهم ونثق بهم بدلا من احباطهم ونقف معهم للنهاية حتى يثبتوا لنا انهم مازالوا صقورا جارحة.

TWITTER: SAMEER_HILAL
المزيد من المقالات
x