عاجل

إسبانيا في مهمة استعادة الثقة أمام إيران

إسبانيا في مهمة استعادة الثقة أمام إيران

الثلاثاء ١٩ / ٠٦ / ٢٠١٨
بعد ضياع الفرصة أمام البرتغال، يتطلع المنتخب الإسباني لكرة القدم بطل كأس العالم 2010 إلى تحقيق انتصاره الأول في النسخة الحالية للمونديال المقامة بروسيا، عندما يلتقي بنظيره الإيراني اليوم الأربعاء على ملعب «كازان أرينا» في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية.

وكاد المنتخب الإسباني ينهي مباراته الأول بالفوز على نظيره البرتغالي بطل أوروبا 2016، بنتيجة 3 / 2 لكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أكمل ثلاثيته (هاتريك) خلال المباراة وخطف هدف التعادل 3 / 3 لمنتخب بلاده قبل دقيقتين فقط من نهاية المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي على ملعب «فيشت» الأولمبي في سوتشي.


وواجه حارس المرمى الإسباني ديفيد دي خيا، المحترف بصفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، موجة من الانتقادات الحادة بعد أن ارتكب خطأ تسبب في تسجيل رونالدو للهدف الثاني للمنتخب البرتغالي.

ورغم الانتقادات من وسائل الإعلام والجماهير والمطالبة بإشراك الحارس الثاني كيبا أريزا بالاجا، أبدى فيرناندو هييرو المدير الفني للمنتخب الإسباني دعما كبيرا للحارس دي خيا، الذي تتجدد أمامه الفرصة لإثبات جدارته بثقة المدرب، عبر مباراة المنتخب الإيراني متصدر المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على نظيره المغربي 1 / صفر.

ولم يكن الخطأ هو الأول لدي خيا خلال مشاركاته الأخيرة، حيث ارتكب الحارس خطأ آخر خلال المباراة الودية أمام المنتخب السويسري، وقد ألقت صحيفة «اس» الإسبانية، الضوء على الأخطاء التي ارتكبها الحارس بقميص المنتخب الإسباني.

وتجدر الإشارة إلى أن شباك المنتخب الإسباني لم تهتز سوى بهدفين اثنين خلال مونديال 2010 الذي توج بلقبه، ولكن الفريق تلقى ثلاثة أهداف خلال مباراته الأولى فقط بالمونديال الحالي.

ويأتي تعثر دي خيا مع المنتخب، رغم تألقه وتماسكه مع مانشستر يونايتد الذي يدربه المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، والدور الذي لعبه في قيادة الفريق لإحراز مركز وصافة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المنقضي، حيث لم تهتز شباكة سوى 28 مرة في الدوري طوال الموسم.
المزيد من المقالات
x