«السيرك الروسي» يحبس الأنفاس و«كوابيس» في الصالة الخضراء اليوم

فعاليات عائلية وجوائز يومية في المجمعات حتى سابع أيام العيد

«السيرك الروسي» يحبس الأنفاس و«كوابيس» في الصالة الخضراء اليوم

الاحد ١٧ / ٠٦ / ٢٠١٨
تتواصل اليوم ثالث أيام عيد الفطر السعيد فعاليات احتفالات أهالي المنطقة الشرقية التي ينظمها صندوق المناسبات بغرفة الشرقية بمناسبة العيد، حيث تحتضن الصالة الرياضية الخضراء ومجمعا الراشد ودارين مول عددا من الفعاليات الجديدة والمتنوعة المحببة للجمهور والاطفال.

وتقدم اليوم فقرات الاوبريت الوطني بعنوان «قوة ونماء» في الصالة الخضراء فيما تتوالى باقي الفقرات بعروض تحبس الانفاس لفرقة كوابيس والسيرك الروسي، ومسرحية الاطفال «أليس في بلاد العجائب» التي قدمها فريق العمل باحترافية عالية.


وقدّمت الفرق عروضاً مبهرة امتعت الجمهور الذي احتشد منذ انطلاق الفعاليات أمام المسرح الذي أُنشئ خصيصاً في صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام، لاستضافة الفعاليات.

وأدت فرقة «كوابيس» في مشاركتها الأولى في المنطقة الشرقية، عروضاً ابداعية ألهبت حماس الحضور بعروض التكنولوجيا والضوء التي تعد من الفنون الحديثة مستعينين بأزيائهم العجيبة لتستمر مدة عروض الفرقة 5 أيام.

وتقدم كوابيس عروضاً مسرحية استعراضية باستخدام التكنولوجيا والضوء بطرق احترافية، حيث يتضمن العرض 3 عناوين هي «برمجة الإضاءة، والمؤثرات الصوتية، وربطها بالحركة»، كما ان العرض المقدم في المنطقة الشرقية هو جديد كليا هذا العام وتم التدريب عليه مدة عام كامل. كما ان الأزياء المستخدمة هي أزياء خاصة وأدوات إلكترونية مضيئة يتم التحكم بها عن طريق برمجة الموسيقى والإضاءات لتتناغم مع الحركات الاستعراضية على المسرح ليتكون مشهد استعراضي مبهر وممتع للمشاهدين.

من جهتهم، أعرب عدد من المواطنين والزوار عن سعادتهم بالانطلاقة القوية التي شهدها حفل الأهالي لعيد الفطر، وأكد الأهالي والزوار أن البداية تؤكد أن برنامج الفعاليات الخاصة ببقية أيام عيد الفطر ستكون على نفس المستوى وأضافوا إنهم حريصون على متابعة كافة الفعاليات حتى آخر يوم منها.

ويقول محمد الشهراني انه استمتع كثيرا بمشاهدة الحفل الافتتاحي في الصالة الخضراء، حيث لاحظ أنه تم تقديم الفعاليات بطريقة احترافية مميزة، وقد انجذب كثيرا للعروض المقدمة والاستعراضات الشيقة.

ويضيف الزائر فيصل هزازي والقادم من الخرج إن انطلاقة اليوم الأول لحفل الأهالي بالشرقية كان مميزا، حيث حرص على حضوره منذ الدقيقة الأولى وحتى نهايته وتميز احتفال اليوم الأول بالتنوع والثراء، خاصة الأوبريت الوطني «قوة ونماء» والعرضة السعودية وأيضا عروض الليزر المبهرة.

بينما قال المواطن محمد الزهراني، إن عروض فرقة كوابيس كانت جذابة للغاية وتحتوي على مضامين غاية في الروعة، كما لعبت التكنولوجيا والأضواء دورا مهما في نجاح العرض، وتمنى تكرار عروض الفرقة في الشرقية.

وأشار الزائر محمد بو سعيد إلى أن أطفاله استمتعوا بمسرحية «أليس في بلاد العجائب» وتفاعلوا كثيرا معها خاصة مع شخصيات الأطفال، التي جسدت المسرحية بالإضافة الى استمتاعه أيضا بفعاليات حفل الأهالي، مشيدا بالتنظيم الرائع في الاحتفال الذي شهدته الصالة الخضراء.

ويقول المواطن عامر سالم، إن حفل الأهالي كان ممتعا ومنوعا واحتوى على العديد من الفقرات التي جعلت الحضور لا يغادرون مقاعدهم منذ بدايته وحتى الختام كما أنه استهدف كافة الفئات.

وأكدت الزائرة سلمى جربوع أنها جاءت الى الشرقية للعام الثاني على التوالي في حفل الأهالي، الذي يتم تنظيمه سنويا في أول أيام عيد الفطر، وفي هذا العام شاهدت العديد من الإضافات المميزة في الاحتفال خاصة الأوبريت والعرضة السعودية وعروض الأكروبات الروسية، التي تضمنت العديد من الاستعراضات المثيرة.

وتستقبل الصالة الخضراء اليوم زوارها من الساعة 7 حتى الساعة 11 مساء، فيما تقدم فعاليات عائلية متنوعة في مجمعي الراشد ودارين مول في الساعة 4 عصرا وتستمر حتى الساعة 11 مساء.
المزيد من المقالات
x