بيرو والدانمارك.. مواجهة «القامات القصيرة والطويلة»

بيرو والدانمارك.. مواجهة «القامات القصيرة والطويلة»

السبت ١٦ / ٠٦ / ٢٠١٨
يتأهب منتخب بيرو لمباراته الأولى في كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة بروسيا، والمقررة اليوم السبت أمام نظيره الدنماركي، معلقا آماله على النجم باولو جيريرو الذي انضم لقائمة المنتخب بعد قرار محكمة سويسرية بتعليق عقوبة الإيقاف الموقعة عليه إثر إدانته في قضية منشطات.

ويلتقي الفريقان على ملعب «موردافيا أرينا» بمدينة سارانسك في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة.


ويعتمد منتخب بيرو على نجم هجومه جيريرو 34 عاما في تحقيق الطموح المتمثل في المجد الغائب عن الفريق في المونديال.

وتجمع مباراة اليوم بين واحد من الفرق التي تضم اللاعبين الأقصر قامة في المونديال، حيث يبلغ متوسط أطوال قامة لاعبي بيرو 178 سنتيمترا، وواحد من الفرق التي تضم اللاعبين الأطول قامة في البطولة حيث يبلغ متوسط أطوال لاعبي الدنمارك 185 سنتيمترا.

وتشكل المباراة خطوة حاسمة لكل من الفريقين على طريق التأهل من المجموعة الثالثة التي تضم المنتخب الفرنسي، أحد الفرق المرشحة بقوة للقب.

وتشهد النسخة الحالية، عودة بيرو لنهائيات المونديال للمرة الأولى خلال 36 عاما.

ويتطلع منتخب بيرو إلى تقديم ما هو أفضل مما حققه في آخر مشاركة مونديالية له، عندما خرج من دور المجموعات في نسخة 1982 بإسبانيا.

وتعد المشاركة في نهائيات كأس العالم هي الخامسة لبيرو، وقد سبق لها تجاوز الدور الأول مرتين، في نسختي المكسيك 1970 والأرجنتين 1978.

وفي مونديال المكسيك، خرجت بيرو على يد البرازيل من دور الثمانية، علما بأن البطولة لم تتضمن دور الستة عشر حينها.

بينما خسر الفريق جميع مبارياته الثلاث في دور المجموعات الثاني «ب» في مونديال الأرجنتين 1978، ومن بينها الهزيمة الثقيلة أمام الأرجنتين بنتيجة صفر / 6.

ويتمتع منتخب بيرو بأفضلية قاعدته الجماهيرية الكبيرة في روسيا حيث يتابعه أكثر من 40 ألف مشجع، وقال أكينو: إن الأمر يبدو وكأن الفريق يلعب في ليما.
المزيد من المقالات
x