عداس.. من التحول الرقمي إلى الهيئة الملكية لمكة والمشاعر

عداس.. من التحول الرقمي إلى الهيئة الملكية لمكة والمشاعر

الخميس ١٤ / ٠٦ / ٢٠١٨
السيرة الذاتية للمهندس عبدالرحمن بن فاروق بن جميل عداس الذي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بتعيينه رئيسًا تنفيذيًا للهيئة.

يمتلك المهندس عبدالرحمن عداس خبرة تزيد على 16 عامًا في مجالات التحوّل المؤسسي وتصميم وإدارة الإستراتيجية والاستشارات المالية والتطوير العقاري والاستثمار في قطاعات التقنية والتحول الرقمي، حيث عمل مع مجموعة من أكبر الشركات والمؤسسات الحكومية في الشرق الأوسط، وجنوب أفريقيا وأوروبا.


وشغل المهندس عداس مؤخرًا منصب الرئيس التنفيذي للتطوير المؤسسي لدى ماجد الفطيم القابضة، حيث تولى حياكة وقيادة الإستراتيجية المؤسسية للشركة وعُني بالإشراف على ضمان تناغم إستراتيجيات وحدات الأعمال مع الرؤية والتوجّه الإستراتيجي العام للمجموعة، كما كان يقع على عاتقه الإشراف على عمليات الدمج والاستحواذ والاستثمارات الإستراتيجية واستثمارات رأس المال المخاطر التي تمكّن من الإبداع والتطوير في عمليات المجموعة، وتحسين تجربة العملاء، بالإضافة إلى ذلك، كان المهندس عبدالرحمن يقود برامج المجموعة للتحوّل التقني والرقمي لتعزيز قدراتها المستقبلية.

وكان المهندس عبدالرحمن سابقًا، شريكًا في (Bain & Company الشرق الأوسط)، حيث تولى قيادة عمليات الشركة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى كونه عضوًا أساسيًا في وحدة الشركة العالمية لاستشارات شركات الاتصالات، الإعلام، والتقنية، وقبل ذلك عمل في Goldman Sachs Group وBooz Allen Hamilton.

ويتولى المهندس عبدالرحمن عداس رئاسة وعضوية عدد من مجالس الإدارة واللجان التوجيهية في مجالات التطوير العقاري، التجزئة، التقنية الرقمية، الصناعة، الخدمات اللوجستية والخدمات المالية.

يحمل المهندس عبدالرحمن درجتي الماجستير في مجالي إدارة الأعمال والهندسة الكهربائية من جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية، وبكالوريوس الهندسة الكهربائية مع مرتبة الشرف الأولى من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمملكة العربية السعودية، كما شارك في عدد من البرامج التدريبية المتخصصة بجامعتي هارفارد لإدارة الأعمال وإنسياد.
المزيد من المقالات
x