15 دقيقة.. الروس يقدمون كأس العالم 2018 بحفل مبسط

15 دقيقة.. الروس يقدمون كأس العالم 2018 بحفل مبسط

افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسميا اليوم الخميس، فعاليات النسخة رقم 21 من بطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا، على ملعب استاد لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، بعد حفل مبسط شهد عروضا غنائية.

ورحب الرئيس الروسي بالضيوف مؤكدا على أهمية ومكانة كأس العالم وكرة القدم وواصفا المونديال بأنه «البطولة الرئيسة على وجه الكوكب».


وأضاف بوتين «هذا الحدث الكبير يقام للمرة الأولى في روسيا ونحن سعداء للغاية... فكرة القدم معشوقة لدينا... وقد قدمنا كل ما لدينا للاستعداد جيدا على كل الأصعدة من أجل راحة الضيوف وأمنهم».

وشهد الحفل نظاما وشكلا مختلفا قليلا عما كان عليه في بطولات كأس العالم الماضية حيث ركز الحفل على الفقرات الموسيقية واستغرق أقل من 15 دقيقة بمشاركة 800 فرد.

وأمام أنظار نحو 80 ألف مشجع في مدرجات استاد «لوجنيكي» ومئات الملايين من المشاهدين عبر شاشات التلفزيون في كل أنحاء العالم، شارك الموسيقار العالمي روبي ويليامز والمغنية الروسية الشهيرة آيدا جاريفولينا في إحياء العرض الموسيقي خلال الحفل.

وظهر على أرض الملعب 32 زوجا من الأفراد يحمل كل منهم اسم وعلم إحدى الدول التي تشارك منتخباتها في هذه النسخة من المونديال.

وحملت فيكتوريا لوبيريفا، سفيرة مدينة روستوف أون دون إحدى المدن المضيفة للمونديال، كرة البطولة الرسمية «أديداس تيلستار 18» إلى أرض الملعب وهي نفس الكرة التي عادت في الثالث من يونيو الحالي من رحلتها الفضائية.

وقام المشاركون في الحفل ومنهم الأسطورة البرازيلي رونالدو، الفائز بلقب المونديال مرتين سابقتين، وتميمة البطولة (زابيفاكا) بركلة رمزية للكرة، وبعدها أدلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والسويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا بكلمتيهما للجماهير.
المزيد من المقالات
x