نساء يطمحن للعمل على مركبات الأجرة

نساء يطمحن للعمل على مركبات الأجرة

الخميس ١٤ / ٠٦ / ٢٠١٨
فتح السماح للمرأة بقيادة السيارات المجال أمام شركات توجيه المركبات الأجرة بالتطبيقات الذكية لتوجيه الدعوة للنساء السعوديات اللاتي يرغبن بالعمل في نشاط هذه الشركات؛ بهدف إتاحة الفرصة لهن لزيادة دخلهن، ورفع نسبة مشاركة النساء ضمن القوى العاملة، إضافة إلى تمكين المرأة عموما من الوصول إلى وسائل تنقل بأسعار معقولة.

وأجرت إحدى هذه الشركات وفي وقت سابق من هذا العام استطلاعا شمل عددا من النساء السعوديات المرجح أن يحصلن على رخصة القيادة بعد رفع القيود، أبدى فيه نحو 31٪ اهتمامهن بقيادة السيارات كفرصة لتحسين الدخل.


وأكدت مديرة التسويق بإحدى شركات توجيه المركبات بالتطبيقات الذكية العاملة في المملكة عهود العريفي الحرص على مواصلة المساعي الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي وتحسين تجربة المرأة السعودية وإشراكها في هذا النشاط، خاصة أن عددا متزايدا من النساء في مختلف أرجاء العالم يجدن فيه الخيار الأفضل لتحقيق دخل إضافي بناء على تنوع النماذج الاقتصادية والمرونة الفائقة التي تتيحها لهن التقنية.

يشار إلى أنه جار حاليا بالرياض إنشاء مركز لدعم الشريكات السائقات الجدد والرد على جميع أسئلتهن واستفساراتهن المتعلقة بالتطبيق، وتسهيل إجراء المعاملات لهن، بالإضافة إلى توفير التدريب اللازم وتسهيل الوصول إلى السيارات للراغبات في التسجيل على التطبيق.
المزيد من المقالات
x