منتخب أوروجواي يصطحب معه نصف طن حلويات

منتخب أوروجواي يصطحب معه نصف طن حلويات

الخميس ١٤ / ٠٦ / ٢٠١٨
لم يكتف منتخب أوروجواي الأول لكرة القدم في رحلته إلى الأراضي الروسية باصطحاب فريق كبير يعج باللاعبين الموهوبين، بالإضافة إلى طموحاته في الوصول بعيدا في بطولة كأس العالم 2018، بل حمل معه أيضا 400 كيلوجرام من الحلوى والمشروبات.

وقال الدو كاوتيرسيو، الطاهي الخاص بمنتخب أوروجواي داخل معسكر الفريق في مدينة نيجني نوفجورود الروسية: «جئنا بـ180 كيلوجراما من مشروب المته (مشروب محلي في أوروجواي) و30 كيلوجراما من حلوى الألبان و80 كيلوجراما من السفرجل و80 كيلوجراما من البطاطا الحلوة».


ويعتبر مشروب المته منتجا لا يمكن الاستغناء عنه بالنسبة لمنتخب أوروجواي، على عكس الحلويات التي تقدم خلال فترات متفاوتة من اليوم.

وأضاف كاوتيرسيو قائلا: «في أوروجواي إذا نفذت المته فإن هذا يمثل مشكلة حقيقية، عدم وجود المته هو أمر أكثر تعقيدا من عدم وجود اللحم».

ومشروب المته هو مشروب شهير في بعض من دول أمريكا الجنوبية مثل الأرجنتين وباراجواي، ويتناوله أيضا بعض اللاعبين الأوروبيين مثل الفرنسي أنطوان جريزمان.

ويتمتع الطاهي الأوروجواياني بخبرة كبيرة في بطولات كأس العالم، حيث رافق منتخب بلاده في هذه المحافل الكبرى طوال 14 عاما؛ ولهذا فهو يعرف لاعبي الفريق منذ أن كانوا مع فرق الشباب.

واختتم كاوتيرسيو تصريحاته ساخرا حيث قال: «يعرفون إذا كنت أنا من طهوت الطعام أم غيري».
المزيد من المقالات
x