الأمن العام يستعد لأيام العيد بالشرقية

الأمن العام يستعد لأيام العيد بالشرقية

الأربعاء ١٣ / ٠٦ / ٢٠١٨
أنهت شرطة المنطقة الشرقية مؤخرًا الاستعدادات الميدانية المعدة لأيام عيد الفطر المبارك. وعُقدت عدة اجتماعات استعرض خلالها قادة الجهات التابعة لأفرع إدارات الأمن العام بالمنطقة، وشرط المدن والمحافظات، الخُطط المعدة بهذا الخصوص.

من جانبه، أكد المتحدث الأمني لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي أن الاجتماعات تناولت استعدادات تلك الجهات بالآليات والعناصر البشرية من الضباط والأفراد الذين تم تخصيصهم لمباشرة مهام محددة بالخطط المعدة لهذا الغرض لصلاة العيد وكذلك تغطية الأسواق والمجمعات التجارية والشواطئ والمتنزهات ومواقع الفعاليات والمتوقع أنها ستشهد إقبالًا حاشدًا من القاطنين بالمنطقة وزوارها من المناطق الأخرى ودول الجوار.


وتتناول الخطط المعدة لهذا العام تكثيف التواجد الأمني الميداني للمختصين بمباشرة الحوادث المرورية وعمليات إدارة الحركة المرورية مع التركيز على أوقات الذروة والاهتمام بالطرق الرئيسية والسريعة لتلافي الاختناقات والحد من المخالفات المسببة للعديد من الحوادث، كما تعنى الخطط كذلك بالحد من وقوع الحوادث الجنائية وما يتطلبه الأمر من ضرورة تواجد دوريات الأمن بالأحياء السكنية والمحال التجارية والأسواق الشعبية والمجمعات التجارية والمواقع الهامة بما في ذلك مواقع الفعاليات المصاحبة والوجهات السياحية.
المزيد من المقالات
x