شقة سكنية تستخدمها عمالة في تحضير الأطعمة بالخبر

شقة سكنية تستخدمها عمالة في تحضير الأطعمة بالخبر

الخميس ١٤ / ٠٦ / ٢٠١٨
ضبطت إدارة مراقبة الأسواق التابعة لبلدية محافظة الخبر شقة سكنية بحي الثقبة تستخدمها عمالة في تجهيز الأطعمة في موقع غير مرخص ويفتقد لأدنى الاشتراطات الصحية، وذلك قبل وصولها للمستهلك مع التحفظ على كافة الأواني والمعدات المستخدمة. وقامت الإدارة بالتحفظ على الموجودات واغلاق الموقع واتخاذ اللازم.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي أن فرق المراقبة في البلدية قامت بمداهمة شقق سكنية في حي الثقبة تتبع عمالة تقوم بتجهيز الأطعمة في موقع غير مرخص وتوزيعها على المحلات التجارية. مشيرا الى أن تلك الأطعمة مجهولة المصدر، لافتا الى أن البلدية لا تألو جهدا في الحفاظ على الصحة العامة وخاصة صحة المستهلك. مبينا انه تَمَّ اتخاذ الإِجْرَاءَات النظامية، وسيتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البَلَدِيَّة.


وأكد أن البلدية تسعى دوما للحفاظ على صحة المواطن والمقيم من المخاطر المتعلقة بعدم تطبيق الاشتراطات الصحية والمعايير المطلوبة، مشددا على ان المنشآت الصحية تخضع لبرنامج رقابي مبرمج ضمن الخطة الاسبوعية المجدولة، حيث تتم مطابقة مدى استيفاء المنشأة للمواصفات والاشتراطات الصحية وتحديد المخالفات والنقاط الحرجة.

ونوه إلى أن البلدية ومن خلال متابعتها الحثيثة تقوم بضبط المتجاوزين غير الملتزمين بتطبيق الشروط المحددة، ويتم اتخاذ الإجراءات المتبعة من إصدار إنذارات ومخالفات وغرامات مالية وحتى إغلاق النشاط حسب حجم وضرر المخالفة المرتكبة.
المزيد من المقالات
x