الهلال الأحمر يرفع جاهزيته بمكة

الهلال الأحمر يرفع جاهزيته بمكة

الخميس ١٤ / ٠٦ / ٢٠١٨
رفع فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة جاهزية الفرق الإسعافية داخل المحافظات وعلى الخطوط السريعة المؤدية من وإلى مكة المكرمة.

وأوضح مدير عام الفرع د. خالد الحبشي، أن إدارة الهيئة بالعاصمة المقدسة قامت بتسخير كافة الإمكانيات لزوار بيت الله الحرام وبمضاعفة الجهود وشاركت بـ 12 فرقة إسعافية، إضافة للفرق الطبية بالدراجات النارية و 16 فرقة طبية مجهزة لتقديم الخدمة، ويساند الفرق الطبية متطوعون ومتطوعات متخصصون في مباشرة الحالات الإسعافية وتقديم الخدمة اللازمة لها.


وأضاف إن إدارة الإسعاف بمحافظة جدة قامت بتمركز عدد من الفرق الإسعافية مساندة للمراكز الإسعافية على طريق مكة - جدة السريع وكذلك طريق المدينة، إضافةً إلى طريق الجموم، فيما وضعت إدارة الإسعاف بمحافظة الطائف خطتها التي تكمن في ثلاث فرق إسعافية على امتداد طريق (الطائف - الرياض) وفرقتين على امتداد طريق الجنوب (الطائف - الباحة) وفرقتين على امتداد طريق السيل (الطائف - مكة).

وبين د.الحبشي أنه وبتوجيهات رئيس الهيئة د.محمد القاسم قامت الهيئة بوضع الخطط المناسبة لمضاعفة الجهود في منطقة مكة المكرمة لتغطية ليلتيّ السابع والعشرين والثامن والعشرين لما يشهده المسجد الحرام من إقبال كبير من المعتمرين والمصلين وتغطية الطرق المؤدية الى مكة المكرمة، وكذلك لتقديم الخدمة لمحتاجيها في ظل الازدحام الشديد بالطرق السريعة والحرم المكي الشريف والمناطق المجاورة له.
المزيد من المقالات
x