الشهري: أداء روسيا في الوديات ليس مقياسًا لنا.. وتجربتي في إسبانيا أفادتني

الشهري: أداء روسيا في الوديات ليس مقياسًا لنا.. وتجربتي في إسبانيا أفادتني

الأربعاء ١٣ / ٠٦ / ٢٠١٨
أعرب يحيى الشهري نجم المنتخب السعودي لكرة القدم عن سعادته وزملائه بالمشاركة في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا موضحًا أنها تجربة فريدة يتمناها كل لاعب في العالم.

وقال الشهري، في مؤتمر صحفي قبل تدريبات الفريق على ملاعب المركز التدريبي لفريق زينيت سان بطرسبرج الروسي، إنه وزملاءه يشعرون بسعادة غامرة لتمثيل المملكة في هذا الحدث العالمي.


وأوضح أن الفريق يشعر بالفخر والاعتزاز بالتواجد في أكبر حدث في لعبة كرة القدم والتواجد ضمن أفضل منتخبات العالم، مؤكدًا أن الجميع في الفريق يحرصون على بذل قصارى جهدهم وتقديم بطولة طيبة.

وعن النتائج التي حققها المنتخب الروسي في المباريات الودية التي خاضها في الفترة الماضية ضمن الاستعداد للمونديال وما إذا كان لنتائج هذه المباريات أي تأثير على المنتخب السعودي (الأخضر) قبل المواجهة بينهما في المونديال قال الشهري: «المواجهات الودية ليست مقياسًا حقيقيًا».

وعن المواجهة المرتقبة للمنتخب السعودي في بداية مشواره بالمباراة الافتتاحية للبطولة على استاد «لوجنيكي» الشهير في العاصمة موسكو قال الشهري: إنها مباراة صعبة للغاية في مواجهة أصحاب الأرض ولكن خوض المباراة الافتتاحية شرف لأي لاعب، كما أنه حافز إضافي على التألق في هذه المباراة التي سيتابعها العالم كله.

وأشار الشهري إلى ان المنافس الروسي فريق يمتلك عناصر جيدة من اللاعبين ويحظى بمساندة عاملي الأرض والجمهور وهو ما يجب وضعه في الحسبان.

وأضاف إن المنتخب السعودي يسعى لاستغلال نقاط الضعف في المنتخب الروسي للخروج من هذه المباراة بنتيجة إيجابية تكون حافزًا للفريق في المباريات المقبلة.

ولدى سؤاله عن تجربة احتراف تسعة من لاعبي السعودية في الأندية الإسبانية، أكد الشهري أنه استفاد كثيرًا من هذه التجربة خاصة قبل خوض بطولة كبيرة مثل كأس العالم.

وكان تسعة من لاعبي السعودية قد انتقلوا إلى سبعة أندية في دوري الدرجتين الأولى والثانية بإسبانيا مطلع هذا العام طبقا لاتفاقية أبرمت بين الهيئة العامة للرياضة السعودية والاتحاد السعودي لكرة القدم من ناحية ورابطة الدوري الإسباني من ناحية أخرى.

وقضى الشهري الشهور القليلة الماضية في صفوف فريق ليجانيس الإسباني قبل الانضمام لمعسكر المنتخب السعودي استعدادًا للمونديال.

وعقد المؤتمر الصحفي قبل خوض المنتخب السعودي تدريبه الثاني في مدينة سان بطرسبرج، كما شهدت بداية المران السماح للإعلاميين بحضور 15 دقيقة فقط منذ بداية المران.
المزيد من المقالات
x