الروس غير متفائلين بمنتخب بلادهم

الروس غير متفائلين بمنتخب بلادهم

الأربعاء ١٣ / ٠٦ / ٢٠١٨
مع اقتراب مباراة الافتتاح لمونديال كأس العالم 2018 والذي يقام لاول مرة في روسيا، فإن وسائل الإعلام الروسية ما زالت غير راضية ومتشائمة من مستوى الدب الروسي ووصل الأمر للتشكيك في قدرته على تجاوز دوري المجموعات.

وتنقل الأخبار التليفزيونية بانتظام تقارير متنوعة عن المدن المضيفة، والتخطيط الذي بدأ منذ الفوز بالاستضافة. لكن الحماس بدأ يخف بعد المستويات السيئة للمنتخب في اللقاءات الودية. الشعور العام بين الصحفيين الرياضيين هو أن الفريق سيكون محظوظا للوصول إلى مراحل خروج المغلوب من مجموعة تضم أيضا السعودية وأوروجواي ومصر.


وكان إيليا أندرييف من موقع سبورت اكسبريس قد توقع أن يكون هناك أداء «بطوليا» من روسيا يمكن أن يصل إلى دور الستة عشر قبل ان يغير رأيه بعد هزيمته 0-1 من النمسا وتعادل 1-1 مع تركيا في المباريات الودية.

وقال: الوضع... ببساطة كابوس. ووفقا لألكسندر سيدوف، الكاتب الرياضي في Gazeta.ru فقد قال: فقط معجزة يمكن أن تنقذ روسيا من الانهيار في مرحلة المجموعات.

وقال: سبع مباريات دون فوز (أسوأ سباق في تاريخ المنتخب الوطني الروسي الحالي تحت نفس المدرب) ولم يحقق أي انتصار في 2018.

وأشار إلى أن روسيا ليست سوى الدولة المضيفة الثالثة التي فشلت في الفوز بلعبة واحدة في كأس العالم.

وامتد التشاؤم ليصل للرئيس بوتين الذي لم يكن واثقاً عند مناقشة فرص منتخب روسيا في لقاء تليفزيوني.

وقال للتليفزيون الصيني: يجب أن أذكر حقيقة مؤسفة، لسوء الحظ، لم يحقق فريقنا الوطني في الآونة الأخيرة نتائج كبيرة. وقال: إنه يأمل أن يسجل الفريق فوزاً كبيراً.
المزيد من المقالات
x