DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الكرملين يرحب بالقمة الأمريكية الكورية الشمالية

الكرملين يرحب بالقمة الأمريكية الكورية الشمالية
أعرب الكرملين، اليوم الأربعاء، عن ترحيبه بالقمة التي جمعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، طبقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للانباء اليوم الاربعاء.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسي، دميتري بيسكوف، للصحفيين: إن الكرملين يرحب بالقمة التي جمعت ترامب وكيم جونج أون، مشيراً إلى أن مثل هذه اللقاءات من شأنها خفض التوتر في شبه الجزيرة الكورية وإبعاد الأوضاع فيها عن النقطة الحرجة.
وأضاف بيسكوف: "سيتوجب علينا تحليل نتائج هذا اللقاء، لكن لا يمكننا إلا الترحيب بحقيقة بدء حوار مباشر، بالتأكيد، مثل هذه اللقاءات، ومهما كانت النتائج، تسهم في خفض التوتر في شبه الجزيرة، وتبعد الأوضاع عن النقطة الحرجة التي كانت عندها قبل بضعة أشهر".
وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قد ذكرت في وقت سابق اليوم الأربعاء أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون اتفقا على تبادل الزيارات ،خلال قمة سنغافورة التي عقدت أمس الثلاثاء.
وأضافت الوكالة: أن "كيم جونج أون دعا ترامب لزيارة بيونج يانج في وقت مناسب ، ودعا ترامب كيم جونج أون لزيارة الولايات المتحدة".
وقالت الوكالة :"قبل الزعيمان بكل سرور دعوة بعضهما البعض ، وستكون بمثابة فرصة مهمة أخرى لتحسين العلاقات بين جمهورية كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة."
وفي أعقاب قمتهما التاريخية أمس الثلاثاء ، قال ترامب إنه يود زيارة العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج "في الوقت المناسب" ، وإن كيم "سوف تتم دعوته" لزيارة البيت الأبيض.
وذكر تقرير الوكالة أن ترامب وكيم أجريا "تبادلا صريحا للآراء" في سنغافورة بهدف "وضع نهاية للعلاقات العدائية المستمرة منذ عقود بين كوريا الديمقراطية (الشمالية) والولايات المتحدة".