4 % نسبة انخفاض مصروفات السياحة الخارجية

4 % نسبة انخفاض مصروفات السياحة الخارجية

الثلاثاء ١٢ / ٠٦ / ٢٠١٨
انخفضت مصروفات السياحة المغادرة من المملكة بنسبة تصل إلى 4.6%، حيث بلغت مصروفات السياحة المغادرة 30.5 مليار ريال، وبلغت الرحلات المغادرة من المملكة ما يقارب 9.4 مليون رحلة بنسبة نمو تصل إلى 74% وذلك وفقا للتقديرات للعام الحالي 2018.

وبينت الإحصاءات الصادرة من مركز ماس لمعلومات وأبحاث السياحة التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خلال تقديرات الحركة السياحية لصيف 2018 للرحلات المغادرة والتي حصلت (اليوم) على نسخة منها، أن الرحلات الوافدة بلغت ما يقارب 4.8 مليون رحلة بنسبة نمو بلغت 5.3%.


ويهدف مركز ماس لمعلومات وأبحاث السياحة إلى قياس الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للتنمية السياحية، وبناء القدرات في مجال الإحصاءات وحساب السياحة الفرعي، وتوفير الوصول إلى مجموعة واسعة من المواد المعرفية وقواعد المعلومات السياحية، كما تهدف الدراسات إلى الحصول على معلومات وبيانات إحصائية سريعة متعلقة بزوار مناسبات محددة كالمهرجانات، كما أنها تقدم بيانات أساسية حول تحركات وخصائص هؤلاء الزوار أو السياح. يتم تقديم وعرض ووصف الإحصاءات والبيانات ليتمكن القراء وصناع القرار من الاطلاع عليها والاستفادة منها بيسر وسهولة.
المزيد من المقالات
x