افتتاح الجزء الجنوبي لنفق طريق الأمير محمد بن فهد بالدمام غداً

وكيل أمين الشرقية للمشاريع تفقد آخر الاستعدادات قبل الافتتاح

افتتاح الجزء الجنوبي لنفق طريق الأمير محمد بن فهد بالدمام غداً

الأربعاء ١٣ / ٠٦ / ٢٠١٨
تعتزم أمانة المنطقة الشرقية غدًا الخميس افتتاح الجزء الجنوبي من نفق تقاطع الأمير محمد بن فهد مع الخليفة علي بن أبي طالب.

وتفقد مساء أمس الأول وكيل الأمين للتعمير والمشاريع م. عصام الملا، ورئيس المجلس البلدي لحاضرة الدمام عبدالهادي الشمري وعدد من المسؤولين في الأمانة والمجلس البلدي آخر الاستعدادات لافتتاح الجزء الجنوبي من المشروع غدا.


وأوضح رئيس المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية عبد الهادي الشمري، أن طريق الخدمة من الجهة الجنوبية لنفق طريق الأمير محمد بن فهد مع شارع الامام علي بن أبي طالب بالدمام الذي سيفتتح غدا سيخدم كافة الأحياء المجاورة له مثلا ربط حي عبد الله فؤاد وحي المثلث ومدينة العمال والمريكبات، حيث ان امتداد المشروع يصل إلى هذه الأحياء تقريبًا وكذلك يرتبط بشارع علي بن أبي طالب من جهة الشرق، مشيرًا إلى أن العمل قائم على قدم وساق لإنجاز مراحل تنفيذ النفق كاملة ومتابعة عملية إنجازه من قبل المجلس البلدي لأمانة الشرقية وبجولات مستمرة إلى أن يفتتح المشروع بشكله النهائي.

يذكر أن المشروع يتضمن نفقا بطول 918 مترًا، وعرض 24 مترًا على امتداد طريق الأمير محمد بن فهد وبطول إجمالي يبلغ 1900 متر تقريبًا مع مناطق الربط.

وسيتم افتتاح جزء من النفق ضمن المشروع من خلال افتتاح الجزء الخاص للقادمين من الظهران وهو عبارة عن طرق الخدمة الجانبية للنفق ومنعطف دوران رجوع فوق النفق، ويتكون الطريق من ثلاث حارات للسيارات، إضافة إلى أرصفة ومواقف سيارات جانبية وإنارة في الجزيرة الوسطية للطريق الرئيسي وجانبية لطرق الخدمة وتصريف مياه الأمطار السطحية للطريق.
المزيد من المقالات
x