«عيد إثراء».. أوركسترا وسينما وبرامج ثقافية تفاعلية

تنطلق من ثاني أيام عيد الفطر المبارك

«عيد إثراء».. أوركسترا وسينما وبرامج ثقافية تفاعلية

الثلاثاء ١٢ / ٠٦ / ٢٠١٨
يطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، ابتداءً من ثاني أيام العيد إلى 9 شوال، فعاليات «عيد إثراء» التي تضم حزمة من البرامج التي تناسب جميع أفراد العائلة بمناسبة عيد الفطر المبارك، والتي تأتي لتشمل رؤية إثراء في دمج العلوم بالفنون في برامج صممت بشكل ابتكاري لإحداث أثر إيجابي وملموس في الفرد والمجتمع، من خلال استضافة أهم العروض الثقافية والفنية بهدف التواصل الثقافي والحضاري مع العالم.

أوركسترا مارينسكي


ويشهد هذا العيد، أول عرض يقدمه «مسرح إثراء» الذي يستضيف يومي 2-3 شوال (الموافق 16- 17 يونيو) «أوركسترا مارينسكي» الروسية، التي ستقدم عروضها لأول مرة في الخليج العربي بقيادة المايسترو فاليري غيرغيف.

وتعد «أوركسترا مارينسكي»، التي تأسست قبل 200 عام (1860م) من أهم الفرق الموسيقية في العالم، حيث أتاحت قيادة غيرغيف ونجاح جولات الأوركسترا المتكرّرة لفرقة مارينسكي إلى إقامة علاقات مهمة لكي تظهر في أكبر المسارح ودور الأوبرا في العالم.

من جهته، ذكر مدير مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) علي المطيري، ان أوركسترا «مارينسكي» تتمتع بتاريخ طويل ومتميز كواحدة من أقدم المؤسسات الموسيقية في روسيا، ويأتي العرض العالمي ليعكس مستوى النجاح الذي حققه المركز في تعزيز التواصل الحضاري والثقافي من خلال استضافة العروض الفنية من جميع أنحاء العالم.

وأضاف المطيري: إن هذه الاستضافة جاءت ضمن التعاون مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي، ويتطلع المركز لكل التعاونات الأخرى التي تخدم هدف المركز في نشر المعرفة.

برامج العيد

وعن برامج العيد ذكر علي المطيري ان برامج «عيد إثراء» تشتمل على مجموعة من الأنشطة الثقافية المتنوعة والعروض الفنية والمسرحية وورش العمل التعليمية عبر استخدام وسائل متنوعة تربط الضيوف بثقافة التساؤل والاستكشاف المقترن بالمتعة والمرح، حيث صممت أقسام المركز ومبادراته بطريقة تمكّن جميع فئات المجتمع من خوض تجربة معرفية في مجالات الفنون والثقافة والفكر، تعزيزًا لنوعية الحياة في المجتمع بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وتشمل جولات تعريفية لـ«متاحف إثراء»، وهي متحف «فنون» و«أجيال» و«كنوز» و«رحلات» يقصّ فيها المرشدون حكايات عن تاريخ قطع مختارة في متحف كنوز، كما ستكون هناك جولة «السفر عبر الزمن» لاستكشاف المتحف من الماضي وحتى الحاضر.

ورش عمل

ويضم البرنامج مجموعة من ورش العمل في قسم مركز الطاقة وتضم: «العرض الفيزيائي» وعرض «الشخصيات التفاعلية» و«العرض العلمي العالمي» فيما أتاح المركز لعموم الجمهور حجز التذاكر من خلال الرابط التالي www.kingabdulazizcenter.com

يشهد هذا العيد، أول عرض يقدمه «مسرح إثراء» الذي يستضيف يومي 2-3 شوال «أوركسترا مارينسكي» الروسية، التي ستقدم عروضها لأول مرة في الخليج العربي بقيادة المايسترو فاليري غيرغيف
المزيد من المقالات
x