125 ألف ريال غرام لـ 19 منشأة سياحية مخالفة

125 ألف ريال غرام لـ 19 منشأة سياحية مخالفة

الثلاثاء ١٢ / ٠٦ / ٢٠١٨
أصدر فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء غرامات بقيمة 125500 ريال لـ 19 منشأة؛ بسبب مخالفات تم تسجيلها خلال جولات تفتيشية لفرع الهيئة مؤخرًا.

أعلن ذلك مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء خالد الفريدة، والذي بين أن الغرامات جاءت على خلفية مخالفة تلك المنشآت التعليمات وعدم التزامها بها.


وأوضح خالد الفريدة أن الجولات تأتي بتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني؛ للتأكد من جاهزية مرافق الإيواء داخل المدن وفي الهجر والقرى ومنفذي سلوى والبطحاء بما يتلاءم مع سياسة الهيئة في الحرص على أن تقدم المرافق أفضل الخدمات وأرقاها لينعم السائح والنزيل بخدمة سياحية مريحة ومناسبة، مذكرًا بأن مركز الاتصال السياحي (19988) يستقبل الشكاوى والاستفسارات على مدار 24 ساعة، ووجه الفريدة شكره لمدير الترخيص وفريق العمل؛ نظير ما قاموا به من جهود. من جانبه، بين يوسف العديلي، مدير التراخيص في فرع الهيئة، أن المخالفات التي تم رصدها شملت منشآت تعمل بدون ترخيص، ومنشآت أخرى تعمل برخص منتهية، ومنشآت تمارس أنشطة مخالفة للمنصوص عليها في نظام الهيئة، ومنظمي رحلات سياحية يقومون بأعمال وكالات السفر، وفي هذا الصدد دعا العديلي منظمي الرحلات إلى الالتزام باستخدام المنشأة للأغراض المرخص لها فقط.
المزيد من المقالات
x