الخبر تستعد لاستقبال عيد الفطر

الخبر تستعد لاستقبال عيد الفطر

الثلاثاء ١٢ / ٠٦ / ٢٠١٨
يعمل أكثر من ألف عامل نظافة في محافظة الخبر على رفع النفايات من حوالى 12 ألف برميل وأكثر من ألفي حاوية، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر، إذ كثفت إدارة النظافة في البلدية حملاتها، حرصا على ظهور المدينة بهذه المناسبة بأجمل حلة وبما يعكس حرص البلدية على توفير بيئة نظيفة تكون موضع رضا وراحة لسكان المدينة وزوارها.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي، أنه تم تشكيل فرق طوارئ تعمل وفق برنامج عمل مخصص لهذه المناسبة من خلال تكثيف جهود النظافة بداية من تجهيز مصليات العيد وتنظيفها ومسحها استعدادا لتوافد المصلين، وكذلك زيادة عدد حاويات النفايات لمقابلة الزيادة المتوقعة في كمية النفايات وتشكيل فرق رقابية لضمان نظافة كافة الأحياء في مدينة الخبر، فضلا عن زيادة العمالة خلال الفترة المسائية على الطرقات والحدائق والكورنيش والواجهة البحرية والأسواق والمناطق العامة.


وأضاف م. الزايدي: إن أعمال الاستعدادات تتضمن رفع المخلفات وغسيل الحاويات وصيانتها ودهانها، وتنظيف اللوحات الإرشادية، وغسيل المجسمات والدوارات والأرصفة والمشايات، وتكثيف العمل على نظافة الحمامات العامة خاصة في الكورنيش والواجهة البحرية على مدار الساعة وتخصيص عمالة ثابتة في دورات المياه، وبالنسبة لبرنامج الكنس اليدوي فقد تمت زيادة فترات العمل وذلك من الساعة 12 منتصف الليل حتى الساعة 10 صباحا، والفترة المسائية من الساعة 3 مساء حتى 12 منتصف الليل في الكورنيش والواجهة البحرية، وفترتي عمل في الحدائق العامة والمتنزهات، وفيما يخص اعمال رفع وترحيل النفايات في الأحياء السكنية فقد تم تخصيص ثلاث فترات تبدأ من الساعة 8 مساء حتى الساعة 8 صباحا، وفترتين تعقيبيتين في النهار تبدأ من الساعة 6 صباحا حتى 11 صباحا، ومن الساعة 3 مساء حتى 6 مساء، كما تم تخصيص أكثر من 30 عاملا بشاطئ العزيزية على فترتين من الساعة 4 صباحا حتى الساعة 10 صباحا، ومن الساعة 3 مساء حتى الساعة 6 مساء. وناشد المواطنين والمقيمين ضرورة رمي المخلفات في الأماكن المخصصة لها حفاظا على مظهر المدينة وتسهيلا على عمال النظافة، والتأكيد على أصحاب المنازل بضرورة رمي النفايات في الحاويات المخصصة وعدم وضعها على الأرصفة تجنبا للروائح الكريهة.
المزيد من المقالات
x