لوبيتيغي يخلف زيدان في تدريب الريال

لوبيتيغي يخلف زيدان في تدريب الريال

الثلاثاء ١٢ / ٠٦ / ٢٠١٨
فاجأ نادي ريال مدريد الاسباني الثلاثاء متابعي كرة القدم، بإعلانه ان جولن لوبيتيغي، المدرب الحالي للمنتخب الوطني الذي يستعد لخوض غمار مونديال 2018، سيكون مدربه المقبل خلفا للفرنسي زين الدين زيدان.

وأعلن النادي الملكي في بيان نشره على موقعه الالكتروني ان "جولن لوبيتيغي سيكون مدرب الفريق الأول في المواسم الثلاثة المقبلة"، موضحا انه سينضم الى النادي "عقب مشاركة المنتخب الإسباني في المونديال، وبعد عامين من قيادة المنتخب الوطني".


وأتى هذا الاعلان قبل ثلاثة أيام من خوض المنتخب الاسباني بطل العالم عام 2010، مباراته الأولى في مونديال روسيا 2018، وذلك في مواجهة "ايبيرية" مرتقبة ضد البرتغال بطلة أوروبا 2016 الجمعة. وتأتي هذه المباراة ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا المغرب وإيران.

ويشكل تعيين لوبيتيغي الذي يتولى تدريب منتخب اسبانيا منذ عامين، مفاجأة لكونه مدد في مايو الماضي، عقده مع الاتحاد المحلي حتى 2020.

وأكد الاتحاد الاسباني ان ريال سيدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد المدرب.

وقال الاتحاد في بيان انه "سيحصل على قيمة البند الجزائي لتمكن المدرب الحالي (للمنتخب) من الانضمام الى ريال مدريد"، مشيرا الى ان لوبيتيغي ورئيس الاتحاد لويس روبياليس سيعقدان مؤتمرا صحافيا عند الساعة 0830 صباح الأربعاء بتوقيت غرينيتش في مقر منتخب "لا روخا" في روسيا.

وتعد اسبانيا من المرشحين البارزين للتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخها، علما انها توجت أيضا بلقب كأس أوروبا عامي 2008 و2012. وتضم التشكيلة الحالية للمنتخب ستة لاعبين في ريال، هم سيرخيو راموس وداني كارفاخال وايسكو وناتشو فرنانديز وماركو أسينسيو ولوكاس فاسكيز.

ويأمل الاسبان في ألا يؤثر الاعلان عن انتقال لوبيتيغي (51 عاما) الى ريال، على أداء المنتخب في المونديال الروسي، وهو ما بدا واضحا في بيان الاتحاد المحلي الذي طلب توفير "الاحترام الأقصى للحفاظ على وضع طبيعي في معسكر المنتخب الوطني قبل مباراتنا الأولى ضد البرتغال".
المزيد من المقالات
x