الأحساء.. رفع 30 ألف طن نفايات في رمضان

الأحساء.. رفع 30 ألف طن نفايات في رمضان

الاثنين ١١ / ٠٦ / ٢٠١٨
كشفت إحصائية صادرة عن وكالة الخدمات، ممثلة في الإدارة العامة للنظافة بأمانة الأحساء، عن كمية النفايات المنزلية الواردة للمردم البيئي خلال 25 يوما من شهر رمضان المبارك، والتي بلغت 30260 طنا، بمعدل متوسط الكميات 1210 أطنان يوميا.

فيما نقل وكيل الأمانة للخدمات المهندس ناجي المري وجود دراسات تعمل عليها الإدارة العامة للنظافة بالأمانة تؤكد على ارتفاع نسبة رفع النفايات من المنازل بالأحساء إلى 53%، تبدأ مع دخول شهور رمضان المبارك مقارنة بسائر أيام السنة.


مضيفا: إن أعمال جدولة النظافة متواصلة طيلة فترة رمضان، ويتم تكثيفها مع قرب العيد، والتي تشمل أعمال كنس الشوارع، وغسل الأرصفة بواسطة رذاذ الماء، وتنظيف الحاويات، كما تم العمل على زيادة حاويات النظافة الصغيرة داخل الأحياء خلال رمضان، والتركيز على نقاط الإفطار الخيري في عدد من المساجد والجوامع.

وبحسب ما أكده مدير عام النظافة بالأمانة م.فهد الزهراني أن الأمانة عززت جهودها في النظافة العامة لشهر رمضان، عبر جداول تتناسب مع أوقات الفطر والسحر، وتقسيم العمالة والمعدات بحسب ما تقتضيه المصلحة، مع مراعاة الزمن في ذروة حرارة الشمس؛ نظير وجود عمالة مسلمة، وذلك بالتنسيق المباشر مع مقاولي النظافة في المدن والبلدات والهجر.

وشدد الزهراني على استمرار الأمانة في حملاتها الوزارية في إزالة التشوهات البصرية، وإزالة مظلات السيارات العشوائية من الأحياء والأراضي الفضاء، وإزالة المركبات التالفة، ومعالجة الحاويات القديمة، والعمل على إزالة الكتابات والتشوهات، إضافة إلى إصلاح حفر الشوارع والأرصفة المتهالكة، وطلاء خطوط الطرق.
المزيد من المقالات
x